نحو تأسيس جمعية الاذاعات والتلفزات الإفريقية الخاصة (أرتي)

0 541

تنظم جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة (أرتي) يوم 17 ماي بالدار البيضاء يوما خاصا تخليدا للذكرى العاشرة لتحرير القطاع السمعي البصري بالمغرب، بمشاركة جميع الإذاعات الخاصة الوطنية وممثلي الإذاعات الخاصة الإفريقية، والذي سيشكل نواة لتأسيس جمعية الإذاعات والتلفزات الإفريقية الخاصة. وأفاد بلاغ مشترك لكل من جمعية الاذاعات والتلفزات الإفريقية الخاصة والفيدرالية المغربية للإعلام بأن هذا اليوم الخاص الذي سينظم بمشاركة ممثلي الاذاعات الخاصة الوطنية والإفريقية، سيعرف مشاركة ما لا يقل عن عشر دول إفريقية، ستعرض تجربتها وطرحها للنقاش، حيث سيشكل نواة لتأسيس جمعية الإذاعات الخاصة الإفريقية.

وقد تم اتخاذ قرار تنظيم هذا الحدث الذي سينظم بشراكة مع وزارة الاتصال والهيئة العليا للاتصال السمعي البصري خلال اجتماع عقده المكتب التنفيذي لجمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة (أرتي)، أمس الإثنين. ولهذا الغرض قام مكتب جمعية (أرتي) بتكوين لجنة خاصة أسندت لها مهمة التواصل والدعاية حول هذا الحدث المزمع تنظيمه وذلك عبر بلاغات صحفية، وعبر الانترنيت، وإنتاج وصلة إشهارية خاصة بهذه المناسبة مدتها 26 دقيقة سيتم بثها على مختلف الإذاعات الأعضاء في جمعية أرتي. وتضم هذه اللجنة، التي يرأسها السيد عبد الصمد أبو الغالي، كلا من لينو باكو ويونس بومهدي وعثمان الهنيوي وميلود الأخضر وفاطمة الزهراء الجديلي، علما أن رئاسة لجنة القوانين أسندت إلى السيد ميلود الأخضر، في حين أسندت للسيد يونس بومهدي مهمة اختيار تاريخ إقامة المعرض الخاص بالإذاعات المغربية المستقلة، واختيار الشركاء والعارضين الذين سيشاركون في فعالياته.

وبعد نهاية اجتماع جمعية الإذاعات والتلفزات المستقلة (أرتي)، الذي ترأسه السيد كمال لحلو وعرف حضور مختلف مديري وممثلي الإذاعات المنضوية تحت لواء الجمعية، عقد أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية لقاء مع وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، السيد مصطفى الخلفي، تمحور ،بالخصوص، حول بحث انشغالات المهنيين في ما يتصل بقانون الصحافة وتعزيز سياسة تحرير الفضاء السمعي البصري من خلال تخفيف الأعباء المالية التي تثقل كاهل المنعشين في هذا القطاع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد