نشرة الأخبار البيئية لآسيا وأوقيانوسيا ..

0 433

إندونيسيا / كشفت دراسة حديثة أجريت على أكثر من 250 قنينة ماء في تسعة بلدان، بينها إندونيسيا، عن وجود مادة البلاستيك في 93 في المئة من العينات التابعة لعدد من العلامات التجارية المشهورة عالميا .

وذكرت مصادر إعلامية أن الباحثين عثروا في كل لتر من الماء 10.4 جسيمات بحجم 100 ميكرون (عشر جزء من المليمتر)، مشيرة إلى أن الجسيمات الأصغر كانت أكثر عددا.

ووفقا للقائمين على الدراسة، يوجد حوالي 314.6 جسيما أصغر لكل لتر من الماء في المعدل، مشيرة إلى أن الدول المعنية تشمل إندونيسيا والبرازيل والصين والولايات المتحدة الأمريكية والهند وكينيا ولبنان والمكسيك والتايلاند.

================================

الفيتنام / اتفقت اللجنة الشعبية في هانوي وفنلندا، أمس، على تعزيز التعاون الثنائي في مجال معالجة النفايات والمياه العادمة في العاصمة الفيتنامية .

وأقامت فنلندا وفيتنام علاقات تعاون طويلة الأجل في مختلف المجالات، بما في ذلك إمدادات مياه الشرب ومعالجة مياه الفضلات، وفقا لما ذكرته ايلينا كالكوكو، نائبة وزير الشؤون الخارجية الفنلندية، التي أشارت إلى أن البرنامج الخاص بالماء في الفيتنام، والذي تموله الحكومة الفنلندية، مكن من إقامة مشاريع في هانوي وفي 25 بلدية في مقاطعات ومدن الشمال الفيتنامي .

وأبرزت المسؤولة الفنلدية أهمية تكنولوجيات معالجة النفايات الصلبة، التي مكنت من تحويل النفايات إلى طاقة .

=================================

أستراليا / أبرزت نتائج دراسات قدمتها الحكومة الأسترالية أن الشباك التي يفترض أن تحمي الشواطئ الأسترالية من أسماك القرش، تضر بأنواع من الأحياء البحرية بشكل غير مقصود .

وأوضحت الدراسة أن الشباك، قتلت، في غضون شهرين، 55 حيوانا بحريا من بينها اسماك القرش غير ضارة ودلافين وسلاحف .

وأضافت الدراسة أن هذه الشباك، المصممة في المقام الأول للقبض على أسماك القرش المفترسة وقتلها، لا تشكل حاجزا عبر الشاطئ بأكمله، ولا يمكنها ضمان سلامة الشواطئ مائة في المائة، كما أنها تعطي للسباحين شعورا زائفا بالأمان .

قد يعجبك ايضا

اترك رد