نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية

0 652

في ما يلي نشرة الاخبار البيئية من أروبا الغربية:

ايطاليا –

ذكرت وكالة الأنباء الإيطاليا، اليوم الاثنين، أن حوالى 1250 حالة وفاة مبكرة سنوية فى إيطاليا بسبب الغازات المنبعثة من عوادم سيارات الديزل .

ونقلت الوكالة عن تقرير للمعهد الدولى لتحليل النظم التطبيقية صدر في وقت سابق اليوم أن انبعاثات سيارات ديزال الملوثة تتسبب في حوالى 4500 حالة وفاة مبكرة فى أوروبا كل عام.

من جهتهم، أكد خبراء الوكالة الدولية للبحوث السرطانية التابعة للمنظمة في بيان ، أن الدخان المنبعث من عوادم محركات الديزل المستخدمة بكثرة في السيارات والشاحنات والحافلات قد تؤدي إلى الإصابة بسرطان الرئة .

وجاء في بيان اصدرته الوكالة “لقد توصلت مجموعة عمل الخبراء الى ان الدخان المنبعث من عوادم الديزل سبب مباشر للاصابة بسرطانات الرئة، كما توصلت الى وجود صلة مباشرة لهذه الانبعاثات واحتمال الاصابة بسرطان المثانة.”

/////////////////////

فرنسا –

قالت وزارة البيئة الفرنسية إن الحكومة تعتزم تطبيق سلسلة من الحوافز والضرائب الجديدة بهدف سحب المركبات المسببة للتلوث تدريجيا وتعزيز أنظمة العزل الموفرة للطاقة في المنازل.

وقال وزير البيئة والطاقة نيكولا أولو لصحيفة (ليبرالسيون) الفرنسية إن موازنة الحكومة لعام 2018 التي ستقدم الأسبوع المقبل ستتضمن سلسلة من الإجراءات التي تهدف إلى الحد من تغير المناخ وتقليل التلوث ومساعدة الأسر محدودة الدخل.

وأضاف أنه سيقترح تعميم حوافز قيمتها ما بين 500 وألف يورو لكل من يستبدل مركبته بمركبة أقل تلويثا للهواء، والتي كانت مقتصرة حتى الآن على الأسر محدودة الدخل، لتشمل كل المواطنين الذين يملكون سيارات تعمل بمحركات الوقود ومسجلة قبل عام 1997 وسيارات تعمل بمحركات الديزل ومسجلة قبل 2001.

ولن تكون هذه الحوافز بهدف شراء سيارات جديدة فحسب ،بل أيضا لشراء سيارات مستعملة جديدة نسبيا تسبب انبعاثات أقل من ثاني أكسيد الكربون.
سويسرا :

أفادت دراسة حول فضيحة (الديزيل) نشرت اليوم الإثنين أن سويسرا ليست في مأمن من الآثار الضارة لسيارات الديزل الملوثة، المسؤولة عن 5000 حالة وفاة سنويا في أوروبا. وسجلت الدراسة الوفيات المبكرة في 28 دولة من بلدان الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى النرويج وسويسرا، وذلك بسبب تلوث الهواء. ووفقا لهذه الدراسة، فإن حوالي 425 ألف شخص يموتون قبل الأوان كل عام بسبب تلوث الهواء، منهم 10 ألف يمكن أن يعزى سبب الوفاة بشأنها إلى الجسيمات الدقيقة بسبب مركبات الديزل. وأضافت الدراسة أن حوالي نصف عدد الوفيات نجم عن وجود كمية كبيرة جدا من الجسيمات الضارة كان يمكن تجنبها إذا كانت انبعاثات أكسيد النيتروجين تتماشى مع معايير التجارب المختبرية.

/////////////////

اسبانيا :

تحتضن مدينة بيسكاس في مقاطعة هويسكا في أراغون (شمال شرق إسبانيا) من الإثنين إلى الخميس المؤتمر الوطني الثاني لمحميات المحيط الحيوي.

وسيشارك في هذا المؤتمر 120 من خبراء هذه المناطق المحمية في إسبانيا من أجل وضع خطة عمل للإدارة المستدامة للشبكة الإسبانية لمحميات المحيط الحيوي. وذكرت حكومة آراغون في بيان أن هذه الخطة تروم التكيف مع خطة عمل ليما 2016-2025 ، ووضع المبادئ التوجيهية العالمية لهذه المناطق الطبيعية المحمية تحت رعاية برنامج الإنسان والمحيط الحيوي التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة.

//////////////////

البرتغال –

يقوم مقاول شاب في بلدة أمارانتي شمال البرتغال ببيع أحذية مصنوعة يدويا على شبكة الإنترنت، واعدا الزبناء بزرع شجرتين مقابل كل زوج من الأحذية يتم بيعها.

وتدعم جمعية كيركوس للبيئة هذه الفكرة التي يطلق عليها ” المشي – المشي من قبل الغابات ” ، ويتم دعمها من خلال منصة للإنترنت لجمع الأموال للمشاريع.

وكان كارلوس غونكالفس، 23 عاما، صاحب مشروع “المشي”، قد فاز مؤخرا بمسابقة “تاميجا سوزا إمبريندور”، في فئة “أفكار للمستقبل”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد