واشنطن تستضيف القمة العالمية الأولى حول التجارة والاستثمار في إفريقيا في يونيو المقبل

0 532

تستضيف العاصمة الفيدرالية الأمريكية، واشنطن، في الفترة من 24 إلى 26 يونيو المقبل، أشغال الدورة الأولى للقمة العالمية حول التجارة والاستثمار في إفريقيا، تحت شعار “تعزيز التجارة والاستثمار والنهوض بالتنمية الاقتصادية”.

وسيعرف هذا الحدث الدولي، الذي يروم استكشاف فرص الأعمال في إفريقيا وتعزيز وتيسير التجارة الدولية، مشاركة أزيد من ألفي فاعل اقتصادي يمثلون أكثر من 70 بلدا، بينهم وفود حكومية ومقاولون ومستثمرون من إفريقيا ومن باقي أنحاء العالم.

وذكر بلاغ للمنظمين أن “هذا الحدث الفريد سيسمح للمشاركين ببحث فرص الاستثمار، لاسيما في القارة الإفريقية وتطوير شبكات أعمالهم”، مشيرا إلى أن الأسواق الإفريقية توفر فرصا هائلة غير مستغلة سواء من قبل المستثمرين أو المصدرين أو المقاولات.

وسيشارك في هذه القمة أزيد من 150 متدخلا و160 عارضا و350 مستثمرا عالميا يمثلون 16 قطاعا اقتصاديا، لاسيما الصناعة التحويلية والأغذية الزراعية والطاقة والبناء وتكنولوجيا المعلومات والسياحة، حسب المصدر ذاته.

ويشمل برنامج هذا الموعد الدولي تنظيم ثلاثة عشر حدثا موضوعاتيا، بينها منتدى الفاعلين الصناعيين الأمريكيين-الأفارقة، ومنتدى الأعمال الإماراتي الإفريقي، والمنتدى الاقتصادي الإفريقي-الصيني، ومؤتمر الأعمال الدولية الاتحاد الأوروبي-إفريقيا، والمؤتمر العالمي الـ27 حول الغاز ، وقمة الاستثمار الأمريكية “سيليكت 2018”.

قد يعجبك ايضا

اترك رد