وزراء الاعلام الخليجيون يتفقون ، في الرياض، على تنسيق الخطاب الاعلامي بشأن اليمن

0 615

اتفق وزراء الإعلام بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ،اليوم الخميس في الرياض ،على تنسيق الخطاب الاعلامي بشأن اليمن في ضوء انتهاكات المليشيات الحوثية والقوات الموالية لها لحقوق الانسان باليمن والاعتداءات المتكررة على الحدود الجنوبية للمملكة العربية السعودية.

وقال وزير الاعلام السعودي ، عادل الطريفي خلال مؤتمر صحفي في ختام الاجتماع الاستثنائي للوزراء أن “الاجتماع تمخض عنه اتفاق على تنسيق الخطاب الاعلامي الخليجي بشأن اليمن وعكس الصورة الحقيقية لما تقوم به المليشيات الحوثية من انتهاكات ترقى الى مستوى جريمة حرب وتعطيل وصول المساعدات الانسانية للمتضررين من القتال”.

واكد أهمية اضطلاع وسائل الاعلام في دول مجلس التعاون بدورها في كشف ممارسات الحوثيين وأعوانهم في اليمن ،خاصة عمليات القتل المتواصلة للمدنيين واستهداف المنشآت الصحية والتعليمية بالإضافة الى اعمال النهب والسلب للمواد الاغاثية والانسانية والمماطلة في المشاورات التي يقودها المبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ.

واشار الى ان الاجتماع ناقش سبل تعزيز التعاون في المجال الاعلامي والعمل على مواكبة التغيرات التي تحدث في هذا المجال بتطوير الادوات والاليات التي تمكن من التعامل مع الاحداث والقضايا وعكس مواقف دول المجلس تجاهها الى العالم الخارجي.

ومن جانبه، قال الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي ،عبد اللطيف الزياني ، إن الاجتماع تطرق الى التعاون الاعلامي القائم بين دول المجلس والياته في كافة الملفات مع التركيز على الملف الاعلامي المتعلق بالشأن اليمني.

وأكد الزياني وجود برامج إعلامية مشتركة بين دول المجلس ،وأن الأمانة العامة للمجلس تقوم بدور التنسيق وإبراز محصلة العمل الخليجي المشترك بين أجهزة الاعلام في دول المجلس ، مبينا أن الاجتماع ناقش أداء وزارات الاعلام والعمل على تطوير التعاون القائم وتوحيد الخطاب الإعلامي الخليجي تجاه مختلف القضايا.

وأشار إلى ان وزراء الإعلام بحثوا في الاجتماع سبل تطوير التعاون الإعلامي بين دول المجلس وجعله مساندا رئيسيا لمواقفها الموحدة حيال مختلف الأحداث السياسية الإقليمية والدولية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد