وزراء خارجية الدول الإسلامية يدينون اختطاف مواطنين قطريين في العراق

0 1٬043

أدان وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي بشدة اختطاف مواطنين قطريين في العراق مطالبين الحكومة العراقية بالعمل على الافراج عنهم فورا.

وطالب الوزراء في بيان صدر في ختام الاجتماع الوزاري للمنظمة أمس الخميس في جدة ، الحكومة العراقية باتخاذ كافة الإجراءات الحاسمة والفورية الكفيلة بتأمين سلامة المختطفين وإطلاق سراحهم وتقديم مرتكبي هذا العمل الإرهابي المشين للعدالة.

واعتبر البيان أن المواطنين القطريين المختطفين دخلوا الأراضي العراقية بصورة مشروعة وقانونية بموجب تأشيرات دخول رسمية صادرة عن سفارة العراق في الدوحة استنادا إلى موافقة وزارة الداخلية العراقية واختطفوا في أراض تقع تحت سيادة الحكومة العراقية وسيطرتها الأمنية.

ووصف البيان حادثة الاختطاف ب”العمل الإرهابي المشين الذي يخالف أحكام الدين الإسلامي الحنيف ويمثل خرقا صارخا للقانون الدولي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وعلى وجه الخصوص القرار 2133 إضافة إلى أنه يسيء لأواصر العلاقات بين الدول الإسلامية”.

وأعرب البيان عن التضامن التام مع دولة قطر في جميع الإجراءات التي تتخذها بهذا الشأن ، معبرا عن الأمل بأن تسفر الاتصالات القطرية مع الجانب العراقي عن إطلاق سراح المختطفين، و داعيا في الوقت ذاته الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي إياد أمين مدني لمتابعة تنفيذ هذا البيان.

قد يعجبك ايضا

اترك رد