وضعية التقدم المالي لمشاريع التنمية البشرية برسم سنة 2017 بعمالة الصخيرات تمارة سجلت نسبة التزام في حدود 155,06 في المائة( لجنة إقليمية)

0 763

أفادت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة الصخيرات أمس الخميس بأن وضعية التقدم المالي لمشاريع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2017 (الى غاية 18 دجنبر الجاري) بلغت نسبة التزام في حدود 155,06 في المائة.

وأوضح بلاغ للجنة أصدرته عقب اجتماعها أمس برئاسة عامل عمالة الصخيرات، أن الاعتمادات المفوضة في إطار هذه المشاريع بلغت 36 مليون و729 ألف 39 درهم، فيما بلغت الاعتمادات الملتزم بها 56 مليون 954 ألف و798,64 درهم.

وبخصوص وضعية إنجاز المشاريع برسم سنة 2017، ذكرت اللجنة أنه تم إقتناء 12 حافلة للنقل المدرسي وتسليمها للجماعات المعنية؛ وإقتناء حافلة لنقل الفرق الرياضية بالصخيرات؛ وإقتناء سيارة اسعاف، مشيرة إلى أنه تم فتح أظرفة الصفقات المتعلقة بباقي المشاريع المبرمجة.

وأضافت أنه تم خلال هذا الاجتماع المصادقة على المبادرة المحلية للتنمية البشرية للجماعة الترابية لعين العودة والمتمثلة في تعويض برمجة مشروع بناء و تجهيز قاعة مغطاة للرياضات بحي النصر بعين عودة بمشروعي بناء وتجهيز ملعب لكرة المضرب بغلاف مالي قدره 2 مليون درهم و بناء وتجهيز ستة ملاعب للقرب بغلاف مالي يقدر ب 7 ملايين درهم.

كما صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مجموعة من التعديلات المالية همت 9 مشاريع.

وأشارت اللجنة إلى أنه تم خلال الاجتماع تقديم مجموعة من الانشطة التي تم القيام بها في إطار تفعيل المخطط الاقليمي للتواصل، حيث تم عرض روبرتاج تلفزي من إنجاز وكالة المغرب العربي للأنباء حول مشاريع النقل المدرسي بعمالة الصخيرات تمارة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد