323 مليار دولار حجم الاستثمار في قطاع السياحة العربية بحلول 2020 (خبير)

0 75

توقع رئيس المركز العربي للإعلام السياحي، سلطان بن خميس اليحيائي، أن يصل حجم الاستثمار في القطاع السياحي العربي إلى 323 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020.

وأضاف اليحيائي، في كلمة له اليوم الأحد في صلالة العاصمة السياحية لسلطنة عمان (جنوبا) خلال افتتاح أشغال “مؤتمر الإعلام العربي والسياحة المستدامة.. القدرات والمسؤوليات”، أن المتوقع أن يبلغ عدد السياح القادمين الى المنطقة العربية 195 مليون سائح.

وسجل الإعلامي العماني، خلال افتتاح هذه الأشغال التي ينظمها المركز العربي للإعلام السياحي بتعاون مع وزارة السياحة العمانية وبحضور أكاديميين وإعلاميين عرب متخصصين في الإعلام السياحي، أن قطاع السياحة يسهم في توظيف 13 مليون شخص في العالم العربي ويشكل ما نسبته 12 في المائة من إجمالي الوظائف في الدول العربية.

كما شدد على أهمية انعقاد هذا المؤتمر؛ باعتباره “رافدا مهما من أنشطة المركز العربي للإعلام السياحي” يؤازر ويعزز “الدور الحيوي للإعلام السياحي العربي في اتجاه تحقيق أعلى استفادة من المقدرات السياحية الهائلة للوطن العربي”، مذكرا بأن انعقاد المؤتمر يصادف مرور عشرة أعوام على انطلاق المركز (سنة 2008)، الموجود مقره في القاهرة.

ولفت ، في هذا الصدد، الى أن المركز حرص على تتويج جهود مسيرته هاته بإطلاق مبادرة الإعلام السياحي كركيزة للتنمية المستدامة في القطاع السياحي العربي، وفق توجه عام يروم إيجاد بيئة سياحية ملائمة، ويتوق الى إشراك المجتمع المدني في التنمية السياحية.

وذكر، في هذا الإطار، بأن للمركز فروعا متعددة في كافة الدول العربية يعمل في كل فرع منها عدد من الإعلاميين المتخصصين في الشأن السياحي.

وانكب المؤتمر، الذي يحضره كضيف شرف المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (الإيسيسكو)، عبد العزيز بن عثمان التويجري، على بحث موضوع السياحة العربية المستدامة والإعلام العربي المتخصص في هذا الشأن عبر محوري القدرات والمسؤوليات، من خلال جلستين، تمحورت أولاهما حول “مساهمة وسائل الإعلام العربي في الترويج والجذب السياحي وأطر المسؤولية”، وتطرقت الثانية إلى “إدارة الأزمات السياحية في ظل المتغيرات الاقتصادية والسياسية”.

وكان مسؤولون بالمركز العربي للإعلام السياحي قد أعلنوا، خلال مشاركتهم في ابريل الماضي بسوق السفر العربي في دبي، أن مدينة صلالة بسلطنة عمان ستحتضن، في غشت الجاري، “مؤتمر الإعلام العربي والسياحة المستدامة.. القدرات والمسؤوليات”، وحفل تكريم الفائزين بجوائز أوسكار الإعلام السياحي العربي لعام 2018.

قد يعجبك ايضا

اترك رد