أذكى دول العالم : اليابان في صدارة الترتيب وفرنسا في ذيله …

0 466

بشكل عام ، يمكننا القول أن آسيا تهيمن على صدارة الترتيب، وتحتل سنغافورة المرتبة الأولى في فئتين (معدل الذكاء والتحصيل الأكاديمي) ، بينما تحتل هونغ كونغ والصين وكوريا الجنوبية واليابان المراتب العشرة الأولى.
وتبرز الولايات المتحدة بحصولها على 368 جائزة نوبل ، ولكن يمكن أن تكون أقل حظ بقليل بحصولها على المركز الثلاثين من حيث مستوى التعليم.
وفي أوروبا ، حصلت سويسرا على مراتب ممتازة في جميع الفئات الثلاث.
وإذا تمكنت فرنسا من التباهي بامتلاكها 62 فائزًا بجائزة نوبل ، فإنها ستندحر من حيث معدل الذكاء والنجاح الأكاديمي ، حيث تحتل المرتبة ما قبل الأخيرة.
في أي دولة في العالم تجد عددا من الأضواء؟ نحن لا نتحدث عن أعمدة الإنارة ، ولكن عن الأشخاص الذين يتألقون بذكائهم. على أي حال ، هناك شيء واحد مؤكد ، وهو بالتأكيد ليس في فرنسا ، إذا أشرنا إلى تصنيف “أذكى البلدان في العالم” ، الذي أنشأته Vouchercloud. كما توضح فوربس ، يعتمد ذلك على عدد جوائز نوبل التي فازت بها كل دولة ، ومتوسط ​​معدل الذكاء ، وكذلك معدل النجاح في المدرسة.
بشكل عام ، يمكننا أن نقول أن آسيا تهيمن على صدارة 25 دولة الأكثر ذكاء بالعالم. وتفرض سنغافورة نفسها في المركز الأول في فئتين (فئة الذكاء والتحصيل الأكاديمي) ، بينما تحتل هونغ كونغ والصين وكوريا الجنوبية أو حتى اليابان أماكن مشرفة في كل مرة ، ومن بين الخمسة عشر الأولى، تبرز الولايات المتحدة بحصولها على 368 جائزة نوبل ، والمركز الثلاثين من حيث مستوى التعليم.
في أوروبا ، حصلت سويسرا على مراكز ممتازة في الفئات الثلاث ، مما يسمح لها بالحصول على المركز الثاني في الترتيب.
إذا تمكنت فرنسا من التباهي بامتلاكها 62 فائزًا بجائزة نوبل ، فإنها تندحر من حيث معدل الذكاء والنجاح الأكاديمي ، حيث تحتل المرتبة ما قبل الأخيرة.

إليكم ترتيب أذكى دول العالم

1-اليابان

2-سويسرا

3-الصين

4-الولايات المتحدة

5- هولندا

6- روسيا

7-بلجيكا

8-المملكة المتحدة

9- كندا

10-كوريا الجنوبية

11-هونج كونج

12-المانيا

13-تايوان

14-النمسا

15-فنلندا

16-المجر

17- الدنمارك

18-استراليا

19-النرويج

20-السويد

21-بولندا

22-اسرائيل

23-جمهورية التشيك

24-فرنسا

25-سنغافورة

قد يعجبك ايضا

اترك رد