“أسبوع الإبتكار في إفريقيا 2019”.. تتويج الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري

0 56

 تم تتويج الهيئة العليا للاتصال السمعي البصري في المعرض الدولي “أسبوع الابتكار في إفريقيا 2019″، المنظم خلال الفترة من 11 إلى 15 دجنبر الماضي بالرباط، والذي تم الكشف عن الجوائز المتعلقة به أمس الثلاثاء.

وأوضحت الهيئة، في بلاغ لها، أنه تم في هذا الصدد، منح السيد عادل بوربات منسق وحدة في قسم المعلوميات، شهادة وميدالية ذهبية بفضل المفهوم المبتكر للحامل الرقمي الذي قدمه في المعرض.

وأضاف المصدر أنه تم اعتبار ابتكار السيد بوربات مهما للغاية لتحسين استخدام الحامل واستعماله في الندوات والاجتماعات والمؤتمرات، مشيرا إلى أنه يمكن بالتالي استبدال الحامل الكلاسيكي بحامل رقمي فعال وتفاعلي، مما سيساهم في إثراء وتنشيط التبادل بين المتدخلين.

وعرف المعرض الدولي “أسبوع الابتكار في إفريقيا 2019″، المنظم تحت شعار ”في الظلام، الاختراع والابتكار هما اللذان سيضيئان عالمنا”، بدعم من الفيدرالية الدولية لجمعيات المخترعين ومجلس لشبونة من أجل السلم والتسامح والابتكار والعلوم، مشاركة 42 بلدا، ضمنها ثماني دول إفريقية، هي المغرب ومصر والسنغال ومالي والسودان وزامبيا وأنغولا وليبيريا.

ويهدف هذا المعرض، الذي يندرج في إطار مواكبة المخططات الحكومية الرامية إلى جعل المغرب فاعلا أساسيا في مجال العلوم والابتكار، إلى تقديم وتشجيع الاختراعات القادمة من العالم بأسره، ومكافأة أفضلها، وكذا تمكين المبتكرين من ربط الاتصال مع الفاعلين العموميين والخواص.

وتروم هذه التظاهرة كذلك إرساء دينامية ابتكار في إفريقيا عموما، والمغرب على الخصوص، وكذا مواكبة المبتكرين في مقاربتهم لعرض وتثمين اختراعاتهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد