أسدل الستار على النسخة 32 من ماراطون مراكش الدولي بنجاح كبير

0 206

المحجوب خلفان: بيان مراكش

أسدل الستار على النسخة 32 من ماراطون مراكش الدولي بمراكش يوم الأحد 15 ماي 2022 بحضور السيد والي جهة مراكش آسفي وعدة شخصيات عسكرية و مدنية، كان في استقبالهم المدير العام لهذه الدورة الدكتور محمد الكنديري أمام وسائل الإعلام الوطنية و الدولية التي في مواكبة لهذا الحدث الرياضي العالمي، والذي عرف نجاحا كبيرا رغم توقفه بسبب الحد من فيروس كورونا.

وقد عرفت هذه النسخة تتويج إيتيوبي العداء ديدابونز الذي دخل في الرتبة الأولى، و الرتبة الثانية عادت للمغرب سمير الجواهر الذي حقق إنجازا كبيرا، فيما احتل المرتبة الثالثة الإيتيوبي أديشاوشومي.
أما على مستوى السيدات فازت المغربية فاطمة الزهراء فردادي التي كانت نجمة رياضية بدون منازع في صفوف العداءات حيث تمكنت من تحقيق رقم قياسي جديد 2ساعات و 24دقيقة و59 ثانية، و هذا إنجاز متميز يفتح الشهية للعداءة المغربية لتحقيق إنجازات و المشاركة في البطولة العالمية و تحقيق المراتب المشرفة عالميا، كما جاء في تصريحاتها ستعمل بقوة من أجل تحقيقها، كما أضاف العداء المغربي سمير الجواهر، أن هذا الماراطون لمراكش فرصة قوية له و حافز للعمل على تحقيق المراتب الأولى مستقبلا و كذا أرقاما قياسية تنضاف إلى سجله الرياضي.

وفي نصف الماراطون كانت سيطرة مغربية، حيث فاز العداء عمر أيت شيتاشن و السيدات عادت إلى رقية الموقر التي تفوقت على المغربيتين رغم أن السباق كان صعبا حسب تصريحات العدائين لعدم وجود أرانب، و هذا الإنجاز كان بمجهودات فردية.
نجاح هذه الدورة بجميع المقاييس ،يفتح شهية العدائين و العداءات للمشاركة في الدورة 33 بمراكش، في يناير من السنة المقبلة إن شاء الله.

قد يعجبك ايضا

اترك رد