أعضاء من المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية ،يشرفون على اللقاء الجهوي بمراكش من أجل التحضير لدورة اللجنة المركزية للحزب.

0 256

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان
في إطار البرنامج المرتبط بالتحضير للدورة القادمة للجنة المركزية لحزب التقدم و الإشتراكية ،أشرف وفد من المكتب السياسي للحزب على اللقاء التواصلي يوم السبت 04 يونيو 2022 بقاعة الاجتماعات بأحد الفنادق المصنفة بمراكش ،عكس ما كان مبرمجا.
هذا الوفد يتكون من الرفاق أعضاء المكتب السياسي ،الرفيق المصطفى الرجالي ،الرفيقة ماجدولين العلمي ،الرفيق مصطفى عديشان و الرفيقة خديجة الباز، أمام مستشاري الحزب و مناضلات و مناضلي الفروع بالجهة (مراكش ،الحوز ،قلعة السراغنة، شيشاوة، الصويرة ، اليوسفية ،آسفي).
وقد أشارت الرفيقة مجدولين العلمي عضو المكتب السياسي للحزب، أن هذا يندرج ضمن سلسلة اللقاءات التنظيمية لتقديم عمل الحزب و المستجدات و خاصة بعد جائحة كورونا، وأن الحزب لازال يحافظ على هويته، ويستقطب جميع شرائح المجتمع، لأن آداءه كحزب و كفريق برلماني يؤدي دوره بصدق و أمان وواقعية، سواء على مستوى المعارضة القوية وكذا على مستوى تقديم التعديلات.
وهذا اللقاء من أجل إخبارات تهيئا للمؤتمر الحادي عشر للحزب.
كما تطرق الرفيق المصطفى الرجالي عضو المكتب السياسي للوضع الحالي بعد جائحة كورونا و الحرب بين أوكرانيا و روسيا، و التي أبانت على الهشاشة و ضعف الآداء الحكومي و التراجع عن مكتسبات بخصوص حقوق الإنسان، و حرية الصحافة ،و السياسة الإقتصادية المتبعة من طرف الحكومة التي أثقلت كاهل المواطن المغربي، و التي حرمته من جميع مستلزمات الحياة، و الحزب من واجبه أن يدق ناقوص الخطر، في ظل أزمة عالمية عميقة خلقت لوبيات اقتصادية تتحكم في كل شيئ. و خاصة بعد تجميد عمل أغلب المؤسسات الدستورية، وضرب الديمقراطية، و التراجع في مجال حقوق الإنسان و الصحافة و تضييق الخناق على المناضلات و المناضلين. و دعى إلى تكثيف الجهود في أفق التهيئ للمؤتمر الحادي عشر مستقبلا للحزب.
كما أشار الرفيق المصطفى عديشان عضو المكتب السياسي، أن الحزب يواصل تدخلات عبر فريقه البرلماني و كذا عبر البلاغات، و باب التواصل مفتوح من أجل الملفات التي تخدم مصلحة المواطنين عبر رفاقنا بالجهات و الأقاليم.
و كانت مداخلة الرفيقة خديجة الباز عضو المكتب السياسي حول مواصلة النضال و معايشة هموم المواطن المغربي للتقرب إليه أكثر و طرح مشاكله. وكذا الإستعداد للمؤتمر الحادي عشر المقبل في جو من الحوار و النقاش المفتوح البناء.
و بعد مناقشة مستفيضة و بناءة من طرف مناضلات و مناضلي الحزب بالجهة، أجزم الجميع أن هذا اللقاء تم بنجاح لتجاوزه الحجزات و قد تمت مناقشة النقط المسطرة عبر النضالات التي يقوم الرفاق لحزب التقدم و الإشتراكية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد