أكادير تستضيف المؤتمر الدولي السابع حول الطاقات المتجددة والمستدامة ما بين 27 و 30 نونبر المقبل

0 59

يستضيف المغرب في الفترة الممتدة مابين 27 و 30 نونبر المقبل بآكادير، الرواد العالميين في مجال الطاقات المتجددة والمستدامة، الذين سيشاركون في المؤتمر الدولي السابع للطاقة المتجددة والمستدامة، وهو أكبر مؤتمر من نوعه في إفريقيا ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وأوضح المنظمون أن هذا المؤتمر، الذي ينظمه كل من الفضاء المتوسطي للتكنولوجيا والابتكار، بشراكة مع الوكالة المغربية للطاقة الشمسية (مازن)، و جامعة محمد الخامس ـ الرباط، يتمتع بميزة الدعم التقني من قبل منظمتين دوليتين مرموقتين هما: معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والجمعية الدولية للطاقة الشمسية.

وأضاف المصدر أن هذا المؤتمر ، الذي يحظى بدعم من جامعة عبد المالك السعدي ـ تطوان، والوكالة الألمانية للتعاون الدولي (جي إي زيد )، والعديد من المنظمات الوطنية والدولية المعروفة، سيناقش مجموعة من المواضيع الراهنة، بما في ذلك تكنولوجيات الطاقة المتجددة، والنجاعة الطاقية، والطاقة الخضراء، وتغير المناخ، وأنظمة الطاقة المستدامة ،والشبكات الذكية.

ومن المقرر أن يتضمن برنامج هذا المؤتمر العلمي أيضا تنظيم ورشات عمل ومحاضرات علمية يشارك فيها خبراء دوليون ، فضلا عن تنظيم معرض للتعريف بالصناعات الوطنية والدولية العاملة في مجال الطاقات المتجددة.

وسيكون هذا المؤتمر، الذي أضحى ملتقى أساسي للتبادل بين الخبراء والباحثين والصناعيين وصناع القرار في مجالات الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، فرصة للأكاديميين والصناعيين المغاربة لتقديم أبحاثهم أمام الخبراء، وكذا إيجاد فرص للتعاون لإنشاء وتمويل المشاريع.

وذكر المصدر ذاته أن الدعوة مفتوحة إلى غاية 30 شتنبر المقبل لتقديم الأبحاث المنجزة من طرف الأكاديميين والباحثين من جميع أنحاء العالم عبر الرابط الالكتروني https://www.med-space.org/irsec19/submission/، مشيرا إلى أن لجنة تضم أكثر من 120 خبيرا لتقييم مشاريع الابحاث التي سيتم قبولها للعرض في هذا المؤتمر.

قد يعجبك ايضا

اترك رد