أمن الكمبيوتر: نورتون Norton تشتري أفاست Avast بأكثر من 8 مليارات دولار

0 221

قالت مجموعة نورتون لايف لوك الأمريكية لأمن أجهزة الكمبيوتر اليوم الأربعاء 11 غشت الجاري إنها توصلت إلى اتفاق لشراء الشركة التشيكية المنافسة أفاست Avast مقابل أكثر من ثمان مليارات دولار لإنشاء شركة عملاقة لمكافحة الفيروسات.
وأضافت نورتون لايف لوك NortonLifeLock في بيان لها إن قيمة الصفقة أفاست Avast تتراوح بين 8.1 مليار دولار و 8.6 مليار دولار اعتمادًا على الشروط المالية التي سيحتفظ بها المساهمون التشيك، وستصل المجموعة الجديدة إلى أكثر من 500 مليون مستخدم في جميع أنحاء العالم.
وتوصلت المجموعتان إلى اتفاق بشأن الاندماج بعد الإبلاغ عن إجراء محادثات متقدمة شهر يوليوز المنصرم.
ومن المتوقع أن يولد اندماجهما 280 مليون دولار في شكل تكاليف تآزرية في السنة. سيمتلك مساهمو أفاست Avast ما بين 14٪ و 26٪ من المجموعة الجديدة.
وقال فينسينت بيليت ، الرئيس التنفيذي لشركة Norton: “تعد هذه الصفقة خطوة كبيرة إلى الأمام في مجال أمن تكنولوجيا المعلومات بالنسبة للمستهلكين”.
وأكدت مجموعته شهر يوليوز أن الشركتين لديهما نفس الرؤية للسوق وأنهما متكاملتان جغرافيا على الخصوص.
بالنسبة إلى Ondrej Vlcek ، الرئيس التنفيذي لشركة Avast ، سيسمح الاندماج للمجموعتين بالنمو أكثر “مع نمو تهديدات القرصنة في جميع أنحاء العالم ، تزامنا مع استمرار انخفاض استخدام منتجات أمن الكمبيوتر.”
وأدى الوباء بشكل ملحوظ إلى زيادة مخاطر القرصنة مع ظهور العمل عن بعد على الأجهزة التي تكون في بعض الأحيان أكثر عرضة لهجمات الكمبيوتر.
وستتمركز المجموعة الجديدة في كل من براغ بجمهورية التشيك وتيمبي بولاية أريزونا وسيتم إدراجها في بورصة ناسداك في الولايات المتحدة.
وستصل مبيعاتها السنوية حوالي 3.5 مليار دولار أمريكي مقابل أرباح تشغيلية حالية تبلغ 1.8 مليار دولار أمريكي ، مع حوالي 4000 موظف.
وتعتقد كلتا المجموعتين أنه من الممكن تحقيق نمو في المبيعات على المدى الطويل.
للإشارة، تأسست أفاست سنة 1988 ، وتعد واحدة من أكبر مجموعات برامج الأمن المعلوماتي في العالم ، حيث توفر مجموعة من المنتجات للشركات والأفراد لحماية أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم من الفيروسات وهجمات الكمبيوتر الأخرى.
وعلى مسار أفاست Avast ، أعاد NortonLifeLock (Symantec سابقًا) التركيز على منتجات أمن المستهلك ، بعد بيع قسم أمن المؤسسات سنة 2018 لمجموعة Broadcom لأشباه الموصلات.
ودخلت المجموعة التشيكية سوق المملكة المتحدة سنة 2018 ، وسيشهد شراؤها من قبل NortonLifeLock سطوع نجم المؤشر FTSE-100 للمرور إلى إحدى شركاته التكنولوجية النادرة.
وقد ترغب سلطات المنافسة أيضا للانكباب على العملية، خاصة وأن Norton قد تم استهدافها من خلال ممارساتها المتمثلة في تجديد العقود تلقائيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد