أوليفييه باراتيللي ، “شركة NSO (Pegasus) لم يكن لها أية علاقة تعاقدية مع المغرب”

0 159

أكد المحامي أوليفييه باراتيلي Olivier Baratelli، المكلف من قبل المغرب بتقديم شكوى ضد منظمة العفو الدولية و القصص الممنوعة Forbbiden Stories ، بشكل قاطع ، مساء الخميس على قناة BFM التلفزيونية ، أن “المغرب لم يكن له أية روابط تعاقدية أو تجارية مع شركة NSO” ، مورد برامج التجسس Pegasus .
وقال “المغرب لم يستدع أبدا شركة NSO ولم يستخدم أبدا برنامج بيغاسوس”.
واكد على أن “المنظمتين غير الحكوميتين اليوم عند سفح الحائط” ، مبينًا أن أمامهما عشرة أيام ، وفقا لقانون 1881 الخاص بحرية الصحافة ، لتقديم الدليل، وزاد قائلا بتلفزيون بي أف إم BFM “ملف القضية بيد العدالة الفرنسية ولقد بدأ العد التنازلي القضائي”.
وقال باراتيللي “لقد عهدت لي المملكة المغربية برد قضائي واضح وصريح ومباشر وفعال لإحباط هذه الشائعات التي لا أساس لها بطبيعة الحال”. لأنه بالنسبة للمحامي ، “من الحماقة أن نتخيل أن المغرب كان بإمكانه التنصت أو سماع أو إصابة هاتف مثل رئيس الدولة الفرنسي”. وجزم براتيللي قائلا “المغرب لم يتصل أبدا بشركة NSO ولم يستخدم أبدا برنامج Pegasus”
ونفى المغرب بشكل قاطع الادعاءات الكيدية التي يتعرض لها وهو الآن في وضع يسمح له بمقاضاة منظمة العفو الدولية والائتلاف “قصص ممنوعة” من أجل قطع هذه الإشاعة الضارة التي تنتشر في وسائل الإعلام الفرنسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد