اتفاق بين تعاونية “كوباك بتارودانت “والعمال المضربين عن الطعام،يوقفون إضرابهم واعتصامهم التفاصيل :

0 408

بعد أزيد من أسبوع على الإضراب عن الطعام الذي باشره عمال تعاونية “كوباك بتارودانت”، تم أمس الأربعاء 15 مارس الجاري، التوصل إلى إتفاق شامل بين الشركة والعمال المضربون.
وأن العمال أوقفوا كافة الأشكال الإحتجاجية بما فيها الإضراب عن طعام، بعد تدخل جهات رسمية لحل هذا النزاع ،والذي أفضى إلى عقد صلح بينهم وبين إدارة التعاونية طبقا للفصل 41 من مدونة الشغل.
وهذا نص البلاغ الذي توصلنا بنسخة منه:
“بسم الله الرحمن الرحيم
نعلن نحن عمال تعاونية كوباك COPAG جودة المعتصمين والمضربين عن الطعام أمام مقرها بأيت إعزة اقليم تارودانت منذ الأربعاء 08 مارس 2023 عن وقف اعتصامنا واضرابنا عن الطعام وكافة الأشكال النضالية بعد تدخل جهات رسمية لحل هذا النزاع ،والذي أفضى إلى عقد صلح بيننا وبين إدارة التعاونية طبقا للفصل 41 من مدونة الشغل، وذلك يوم الأربعاء 15 مارس 2023.
وبهذه المناسبة نحيي عاليا مركزيتنا النقابية الاتحاد المغربي للشغل و الجامعة الوطنية للقطاع الفلاحي وطنيا وجهويا والفرع المحلي لأولاد تايمة على دعمهم المتواصل وغير المنقطع في معركتنا النضالية المشروعة.كما نشكر حزب النهج الديموقراطي العمالي الحزب الوحيد الذي كان يدعم ويساند محطتنا النضالية يوما بيوم.
والشكر موصول لمندوبية الشغل بالجديدة وتارودانت على حسن تفانيهم وتعاونهم .وكذا للوقاية المدنية ومستشفى المختار السوسي بتارودانت اللذين كانا في جاهزية تامة للتعامل مع حالات الإغماء لدى المضربين.
ولا ننسى كذلك الأصوات الحقوقية والصحفية الحرة التي كسَّرت الطابو وعرَّت عن مأساتنا.ونحيي عاليا كل الأحرار والحرائر الذين تضامنوا مع معركتنا ودعمونا عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
فلكم منا جميعا أحلى وأصدق عبارات التقدير والامتنان.”
والسلام.

قد يعجبك ايضا

اترك رد