إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات بمعبر الكركرات

0 190

تمكنت السلطات الأمنية بالتعاون مع جمارك المعبر الحدودي الكركرات جنوب مدينة الداخلة، يوم الخميس الموافق 08 فبراير، من إحباط عملية للتهريب الدولي لشحنة كبيرة من المخدرات القوية، وقد تم حجز 47 كيلوغراما و400 غراما من مخدر الكوكايين.
تمت عمليات المراقبة الحدودية والتفتيش الدقيق بنجاح، حيث تم ضبط الشحنة المكونة من 40 صفيحة، والتي كانت مخبأة بعناية داخل شاحنة للنقل الدولي للبضائع، والتي كانت مرقمة بالمغرب. وقد وصلت هذه الشحنة إلى المعبر الحدودي الكركرات قادمة من إحدى الدول الإفريقية جنوب الصحراء.
تم أيضاً توقيف سائق الشاحنة، والذي يحمل الجنسية المغربية ويبلغ من العمر 40 سنة، حيث تم إخضاعه للبحث القضائي بإشراف النيابة العامة المختصة. يأتي ذلك في إطار الجهود الرامية إلى تحديد جميع الامتدادات المحلية والدولية لهذا النشاط الإجرامي، وتوقيف جميع المتورطين فيه.
تأتي هذه العملية الأمنية ضمن المجهودات المستمرة التي تبذلها السلطات الأمنية لمكافحة التهريب الدولي للمخدرات، وخاصةً التصدي للاتجار غير المشروع في المخدرات القوية المهربة من الخارج إلى داخل المغرب.
يظهر هذا الإنجاز الأمني التزام السلطات المغربية بحماية أمن وسلامة المواطنين، وتعزيز الأمن القومي ومكافحة الجريمة المنظمة، ويؤكد على أهمية التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والتهريب الدولي للمخدرات.

قد يعجبك ايضا

اترك رد