إخـــبــار

0 390

عقد المكتب التنفيذي لـ “نادي قضاة المغرب”، يوم 03 مارس 2023، لقاء تواصليا مع السيد الوكيل العام للملك لدى محكمة النقض، رئيس النيابة العامة. وبهذه المناسبة فإنه يخبر الرأي العام القضائي بما يلي:
1- قد تم عقد هذا اللقاء بمقر رئاسة النيابة العامة بالرباط، ابتداء من الساعة الحادية عشر صباحا، واستمر إلى غاية الرابعة والنصف عصرا، وحضره السيد رئيس النيابة العامة شخصيا، وكذا السيد الكاتب العام لديها. وحضر عن “نادي قضاة المغرب” رئيسه وكاتبه العام، وأربعة أعضاء من مكتبه التنفيذي.
2- وقد رحب السيد رئيس النيابة العامة بوفد “نادي قضاة المغرب”، وبفكرة التواصل مع كافة الفاعلين في حقل العدالة، ثم أعطى الكلمة، بعد ذلك إلى السيد رئيس النادي والمرافقين له، حيث تم التطرق إلى عدة مواضيع تدخل في صميم اختصاصات الجمعية، خصوصا تلك المتعلقة ببعض الإكراهات والإشكالات المتعلقة بظروف اشتغال قضاة النيابة العامة والسادة المسؤولين القضائيين لديها، بما يضمن معالجتها تجويدا لوضعية القضاء ببلادنا.
3- وبعد كلمة السيد رئيس “نادي قضاة المغرب” والوفد المرافق له، أكد السيد رئيس النيابة العامة على ضرورة استمرار جِسر التواصل والحوار بين رئاسة النيابة العامة والجمعيات المهنية للقضاة، وذلك من أجل تذليل الكثير من الصعاب والعقبات التي قد تعيق العمل المشترك الرامي إلى خدمة القضاء من جهة، وخدمة الوطن والمواطن من جهة أخرى.
4- كما عبر، مشكورا، عن تَبنيه لمجموعة من الاقتراحات ذات الطابع المهني، والتي تدخل، حصرا، في صميم اختصاصاته، سيما في شقها المتعلق بقضاة النيابة العامة بمختلف محاكم المملكة وظروف اشتغالهم، ووَعدَ بدراسة باقي المقترحات ذات الاهتمام المشترك، ثم الترافع بشأنها لدى الجهات المختصة وإيجاد حلول لها.
وفي الختام، إذ يخبر “نادي قضاة المغرب”، إجمالا، بمجريات هذا اللقاء، فلا يسَعه إلا أن يُحيِّي عاليا انفتاح مؤسسة رئاسة النيابة العامة على الجمعيات المهنية القضائية، ويثمن حسنَ التواصل معها، خدمةً للقضاء والقضاة، بما يؤهلهم للاضطلاع بأدوارهم الدستورية والقانونية.
ــــــــــــ
المكتب التنفيذي لـ “نادي قضاة المغرب”

قد يعجبك ايضا

اترك رد