إدارة المقاومة تتابع نقابي بسبب تصريح صحفي.

0 267

أفاد بیان للاتحاد النقابي للموظفين بجهة الشرق (إ.م.ش)، أنه في إطار تضامنه المبدئي اللامشروط مع عضو مكتبه الجهوي النقابي سركوح عثمان، إثر التضييق على الحق النقابي والمتابعة الكيدية التي تعرض لها من طرف مندوبية المقاومة وجيش التحرير التي يشتغل بها، بسبب تصريحه الصحفي بصفته النقابية لموقع إلكتروني، يستنكر بشدة هذه الأفعال والسلوكات المشينة التي باتت تهدد الحريات النقابية وحريات التعبير.

وقال البيان، إن الاتحاد النقابي للموظفين بجهة الشرق، وهو يتابع بقلق وامتعاض شديدين ما تعرض له النقابي المذكور من استفسار ومتابعته كيديا بتهمة باطلة ومفبركة، فإنه يعلن استنكاره للردة الحقوقية التي تعرفها مندوبية المقاومة على مستوى الحريات النقابية وحرية الرأي والتعبير واستهداف النقابيين والمناضلين، ومطالبتنا بحماية حقهم في التعبير الحر عن الرأي ووقف المتابعات والتضييقات والقرارات التعسفية في حقهم.

واعتبر البيان، أن المساس بكرامة النقابي هو خط أحمر، مطالبا مندوبية المقاومة بفتح قنوات التواصل الفعال والحوار الجاد والمسؤول مع مناضلي الاتحاد المغربي للشغل والاستجابة الفورية لمطالبهم العادلة والمشروعة.

وأعلن الإطار النقابي عن عزمه تسطير برنامج نضالي تصعيدي يبدأ بالوقفات الاحتجاجية تزامنا مع أي زيارة سيقوم بها المندوب السامي للمقاومة لأقاليم الجهة الشرقية، سيعلن عن تواريخها فيما بعد.

قد يعجبك ايضا

اترك رد