إسبانيا .. 7410 من النساء تعرضن للعنف الجسدي من قبل أزواجهن إلى حدود نهاية شهر أبريل

0 140

قالت وزير الداخلية الإسبانية إن ما مجموعه 7410 امرأة في إسبانيا تعرضن للإيذاء والعنف الجسدي من قبل أزواجهن أو أزواجهن من بداية عام 2019 حتى نهاية شهر أبريل الماضي .

وأكد تقرير لوزارة الداخلية الإسبانية نقلت مضامينه وسائل الإعلام المحلية اليوم السبت أن هذا العدد من النساء اللائي تعرض للإيذاء والعنف الجسدي يخص بالأساس النساء اللواتي تقدمن بشكايات أمام مصالح الأمن لتعرضهن لإصابات جراء العنف الجسدي الذي مورس في حقهن .

وحسب وسائل الإعلام فإن وزارة الداخلية وغيرها من الوزارات والمؤسسات المعنية بظاهرة العنف الممارس في حق النساء تعتزم إعداد إحصائيات مضبوطة حول هذه الظاهرة وذلك بهدف توفير معلومات وبيانات دقيقة حول الضحايا من النساء اللواتي يتعرضن للعنف من طرف أزواجهن أو أزواجهن السابقين .

وقد لقيت 47 امرأة مصرعها في إسبانيا عام 2018 على يد أزواجهن الحاليين أو السابقين وفق ما أعلنته مندوبية الحكومة الإسبانية المكلفة بظاهرة العنف ضد النساء .

وكان عدد النساء اللواتي لقين مصرعهن بإسبانيا جراء العنف قد بلغ خلال الفترة ما بين 2003 و 2018 ما مجموعه 975 ضحية .

وتقوم المندوبية الحكومية المكلفة بظاهرة العنف ضد النساء منذ شهر أكتوبر الماضي بإعداد إحصائيات حول جميع أشكال العنف الممارس ضد المرأة في إسبانيا وذلك بهدف إنشاء قاعدة بيانات حول هذا الظاهرة .

 

قد يعجبك ايضا

اترك رد