إسحاق شارية،يصف حكومة اخنوش ب “رباعة المجرمين” يقودون البلد الى الجحيم.

0 222

عبد الله إكي: بيان مراكش

شن الأمين العام للحزب المغربي الحر، إسحاق شارية، هجوما كلاميا شرسا، على أعضاء الحكومة ورئيسهم عزيز أخنوش بسبب سياسته التدبيرية، منذ أن كان وزيراً للفلاحة في حكومة العدالة والتنمية.
وقال شارية في كلمة له على هامش أشغال اجتماع اللجنة التحضيرية للقاء الوطني للحزب، أن الفلاح والمواطن المغربي اليوم لا يجد ماءً للشرب بسبب موجة الجفاف وتدني منسوب المياه في السدود، إذ عزى المتحدث ذلك لأسباب عديدة منها سياسة التدبير التي انتهجها وزير الفلاحة السابق “أخنوش” ما أنهك الثروة المائية، حسب تعبيره.
وكشف أمين عام حزب الأسد أثناء اجتماعه، بالرباط، أن أكثر من 3 سدود جفت بسبب السياسة الفلاحية المتبعة في السنوات الأخيرة، والتي اهتمت بالفلاح الكبير وتجاهلت متطلبات أخرى، مؤكداً أن قرار رفع الدعم عن زراعة الأفوكادو والدلاح دليل على تأزم احتياطي الماء بالبلاد.
ووصف إسحاق شارية، حكومة أخنوش ب”رباعة المجرمين” الذين سيتسببون للمغاربة بالعطش وقلة المياه، وبعد ذلك سيلجؤون للهروب خارج البلاد.
وأشار المتحدث، في الاجتماع المنعقد تحت شعار “معارضة الحكومة مسؤوليتنا وموجة الغلاء واجبنا”، أن السياسة الحكومية التي أوصلت الوضع لما هو عليه الآن هي سياسة فاشلة، وتنذر بوضع كارثي مستقبلاً.
كما انتقد شارية بشدة، السياسة التي تنهجها وزارة التعليم العالي، في تعاملها مع ملف طلبة اوكرانيا.
ولم ينسى المتحدث ذاته، إط!لاف وابل من الانتقادات على وزير الثقافة والشباب محمد بنسعيد، الذي انهمه بإهمال الثقافة الحقيقية بالمغرب على حساب مغني الراب “طوطو” الذي خبق ضجة مؤخرا

قد يعجبك ايضا

اترك رد