إضراب عام لقطاع البريد، ووقفة احتجاجية أمام البريد المركزي بمراكش عبر ثلاث مركزيات نقابية

0 1٬804

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان.
خاضت الشغيلة بقطاع البريد بمراكش وقفة احتجاجية امتدادا للإضراب العام أمام البريد المركزي بمراكش يوم الثلاثاء02يناير 2021 بتأطير من ثلاث مركزيات نقابية (الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، والجامعة الوطنية للبريد و اللوجيستيك (UMT) , و النقابة الوطنية لمجموعة بريد المغرب. هذه المحطة النضالية تحمل المسؤولية للسيد المدير العام لبريد المغرب، حسب بلاغ المركزيات النقابية الثلاث ،حيث ترفض الممارسات الغير القانونية التي تتبناها بعض الأوساط داخل الإدارة مركزيا و جهويا، و تهديدها لمديري الوكالات و المركز بتسليم مفاتيح الوكالات و الصناديق الحديدية و الشبابيك الأتوماتيكية خارج القوانين و التنظيمات الداخلية المنظمة لهاته المهام و العمل داخل بريد المغرب و فرعه البريد بنك.
كما يدعو الإضراب إلى رفض كل أنواع التضييق على الحق الدستوري في ممارسة حق الإضراب، و يدين استعمال المناولة ضدا على الحريات و الحقوق النقابية ،و تدعو الشغيلة إلى حوار جاد مع المسؤولين.
كما تشيد لجنة التنسيق و الإعلام و التواصل الجهوي بمراكش ،و تتمن عاليا هذا الجهد النضالي الوحدوي و المتميز، وتصطف إلى جانب الشغيلة البريدية المحلية و الجهوية خلف قياداتها المركزية الموحدة في كل المحطات النضالية، حتى يتم النصر بتنضيف المؤسسة من الفساد و المفسدين.

قد يعجبك ايضا

اترك رد