إطلاق 665 مركزا سوسيو- رياضيا للقرب بمختلف جهات المملكة (السيد السكوري)

0 608

قال وزير الشباب والرياضة، السيد لحسن السكوري، يوم الثلاثاء، إن الوزارة أطلقت 665 مركزا سوسيو- رياضيا للقرب بمختلف جهات المملكة.

وأضاف السيد السكوري، في معرض جوابه على سؤال محوري حول “ملاعب القرب” بمجلس المستشارين، أن الوزارة بدأت في تحيين خريطة المنشآت الرياضية التي تهتم بالقرب وفتحت حوارات مع المعنيين على مستوى كافة جهات المملكة، وذلك بغرض إبراز الخصوصيات المجالية وتحديد الحاجيات الحقيقية لكل منها.

كما أن الوزارة، حسب الوزير، تعتزم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتنفيذ الاتفاقيات الموقعة مع مختلف الشركاء بخصوص إنجاز ملاعب القرب واحترام التزاماتها، مع العمل على مساعدة شركائها لتجاوز الإكراهات التي تحول دون إنجاز المشاريع المبرمجة في هذه الاتفاقيات.

وأشار إلى أن الوزارة تسعى إلى الارتقاء بالرياضة وإرساء أسس حكامة ترابية جيدة وتعزيز الشراكة مع مختلف الفاعلين على الصعيد الترابي، في أفق المساهمة الجدية في تحقيق تنمية بشرية واقتصادية واجتماعية متوازنة ومتضامنة.

وأكد السيد السكوري أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا للنهوض بالرياضة القاعدية بهدف توسيع قاعدة ممارسة الرياضة، خاصة في أوساط الفئات الشبابية، وذلك من خلال وضع مجموعة من البرامج في إطار عملها المباشر، الذي يستهدف تقوية المنشآت والفضاءات الرياضية ودعم الممارسة الرياضية، وذلك في إطار تبني سياسة شمولية ومندمجة تأخذ بعين الاعتبار كل المكونات، بما فيها خصوصيات المجال والمؤشرات الاجتماعية، ووضع سياسة ما بين وزارية تندمج فيها وزارات وقطاعات أخرى، إضافة إلى القيام بسياسة تعاقدية وتشاركية من خلال التزام كل الشركاء والمتدخلين والجماعات الترابية بوضع برامج عمل لإنجاز وتحقيق الأهداف وتقييم النتائج بالاعتماد على مؤشرات موضوعية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد