إفتتاح أعمال القمة الإفريقية للصناعة المالية بمشاركة بارزة للمرأة المغربية المراكشية بلومي.

0 1٬042

محمد سيدي : بيان مراكش

شهدت لومي أعمال القمة الأفريقية للصناعة المالية “أفريكا فاينانشل أنديوستري ساميت 2022”.(AFRICA FINANCIAL INDUSTRY SUMMIT)
وهي حدث دولي يهدف للنهوض بقطاع عصري ومبتكر وشمولي للخدمات المالية في أفريقيا، ويتركز النقاش فيه على موضوع “استدامة القطاع المالي ورقمنته في عصر الاضطرابات” .
حضر رئيس الجمهورية الطوغولية، فور إسوزيما غناسينغبي وعدد كبير من الضيوف من القارة السمراء حيث كانت تمثيلية بارزة للمرأة المغربية في القمة الأفريقية من خلال مشاركة سيدة الأعمال “رجاء وردك” نائبة رئيس مجلس جهة مراكش آسفي المكلفة بالشركات والتعاون الدولي.
وقد قامت نائبة رئيس مجلس الجهة بالعديد من اللقاءات رفيعة المستوى لإبراز المؤهلات الاقتصادية التي تتميز بها المملكة المغربية بصفة عامة وجهة مراكش آسفي بصفة خاصة، خلال هذه القمة التي تهدف إلى بناء منظومة متينة للصناعة المالية، تكون في خدمة الاقتصاد الحقيقي والتنمية المستدامة .
ناقش المشاركون عدة مواضيع من بينها ، سبل تحول القطاع المالي الأفريقي في زمن الأزمات الكبرى، والخدمات المالية عبر الهاتف المحمول والأبناك ، والشراكات في مجال التأمين، وإعادة اصلاح المالية الفلاحية من أجل مواجهة إنعدام الأمن الغذائي، وترابط الأسواق المالية، وإنتهاز فرص نمو الموارد المالية ، والدور الكبير التي تلعبه المرأة الافريقية الرائدة بالتغيير وغيرها من المواضيع الساخنة الآنية والمستقبلية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد