افتتاح المهرجان الربيعي للتبوردة بجماعة سيدي بطاش.

0 371

بيان مراكش /محمد صابري

بمناسبة عيد ميلاد الأمير مولاي الحسن أعطيت اليوم الانطلاقة الرسمية لفعاليات المهرجان الربيعي للتبوردة بجماعة سيدي بطاش في نسخته الثانية عشرة ،تحت شعار

التبوريدة تراث أجدادنا وإرث أولادنا.

وقد حظر هذا الإفتتاح كل من قائد سيدي بطاش وقائد سرية الدرك الملكي ورئيس وأعضاء وعضوات الجماعة وكذا مدير الوقاية المدنية ورؤساء المصالح الخارجية .

التبوريدة التي تعتبر تراثا مغربيا أصيلا يجسد شخصية المجاهدين والمقاومين التي ورثها أبناء عن أجدادهم وذلك إثر حظور 37مقدم للخيالة يمثلون جميع السرب المشاركة لمناقشة التوزيع والتنظيم وتذكير بالنظام العام للخيالة حسب عاداتهم وتقاليدهم ،أفتتحت من خلالها أيات من الذكر تلتها كلمة قائد سيدي بطاش الذي قدم شكره للجميع الخيالة ولكل المساعدين بالإقليم إثر توفيرهم لجميع الحاجيات المخصصة للمهرجان من شاحنات صهريجية وسيارات الإسعاف والوقاية المدنية والحواجز الأمامية ….


وعلى إثر كلمة رئيس المجلس المحلي الذي بدوره يرحب بجميع الخيالة وبجميع المسؤولين على الحظور في إفتتاح فعاليات المهرجان الربيعي للتبوردة ،وتأكيده على التعاون والتأزر من أجل إنجاح هذا العرس الشعبي الذي يعد إرثا كبيرا وجب الإعتناء به.

والملاحظ في هذا العرس الكبير والذي تميز بنظام رائع وإحترافي تنظيميا وأمنيا وبحظور ما يناهز المئة فرد من القوات المسلحة ومثلها من رجال الدرك وذلك من أجل راحة الزوار وضيوف هذا المهرجان قصد نشر الأمن والأمان .

قد يعجبك ايضا

اترك رد