إقليم تنغير .. لقاء تواصلي بجماعة بومالن لتدارس قضايا التنمية في المنطقة

0 46

تم أمس الخميس بجماعة بومالن (إقليم تنغير) عقد لقاء تواصلي مع المنتخبين وفعاليات من المجتمع المدني من أجل تدارس القضايا التنموية بالمنطقة.

وأكد عامل إقليم تنغير، السيد حسن زيتوني، أن هذا اللقاء، الذي عرف أيضا حضور رؤساء المصالح الخارجية، يهدف إلى إرساء قواعد العمل المشترك الذي ينبغي أن يستجيب لتطلعات الساكنة.

وأبرز ضرورة تحيين برنامج جماعة بومالن وفق المعطيات الجديدة والأخذ بعين الاعتبار مؤشرات التنمية في المنطقة، وكذا إعداد بطائق تقنية حول المشاريع التي يجب إنجازها.

ودعا السيد زيتوني إلى استغلال الامكانيات الهامة التي تتوفر عليها الجماعة، والعمل على جلب الاستثمارات من أجل خلق الثروة وفرص الشغل، مذكرا بتوجهات المغرب المتعلقة بتشجيع قطاع الأعمال ومحاربة الفوارق الاجتماعية والمجالية .

واعتبر أنه من المهم تعزيز المبادرات الخاصة والتكوين المرتبط بالتشغيل، مؤكدا أنه ينبغي تحقيق الالتقائية بين السياسات العمومية وبرامج الجماعات المحلية.

وذكر بالحاجة إلى توفير فضاءات رياضية وثقافية وترفيهية والعديد من المساحات الخضراء في المنطقة، والتسريع في إنجاز بعض المشاريع المعتمدة، بالإضافة إلى تعزيز الاجراءات الخاصة بتعميم التعليم الأولي.

من جهتهم، شدد العديد من المتدخلين على ضرورة إيلاء الاهتمام البالغ بالاستثمار في جميع المجالات، داعين إلى إيجاد حلول ملموسة لعدد من المشاكل المرتبطة بإنجاز بعض المشاريع التنموية بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد