إنطلاق الحملة الإنتخابية لنقابة المحامين بتطوان وبنحساين يستهل حملته من المضيق

0 742

إنطلاق الحملة الإنتخابية لنقابة المحامين بتطوان وبنحساين يستهل حملته من المضي

إستهل الأستاذ محمد بنحساين حملته للانتخابات المهنية لهيئة المحامين بتطوان, المزمع عقدها يوم 15 دجنبر 2023 بعد ترأسه تجمع خطابي بمدينة المضيق بحضور حشد كبير من المحامون والمحاميات ونقباء سابقون.

واعتبر الاستاذ بنحساين محمد في كلمته، أن من أهم الأولويات التي يجب الاشتغال عليها التكوين والتكوين المستمر لضمان استمرارية هيئة المحامين بتطوان جديرة بالدفاع عن الحقوق والحريات وللمساهمة في تحقيق العدالة المنشودة مع الحفاظ على المكتسبات التي حققها النقباء الذين تعاقبوا على تدبير الهيئة وتحقيق مكتسبات أخرى موازاة مع ما تعرفه مهنة المحاماة من تحديات مستقبلية تتعلق بالرقمنة والضريبة وارتفاع عدد الملتحقين بالمهنة.

ومنح الاستاذ محمد بنحساين مكانة متقدمة وخاصة بالنسبة للمحامين المترمنين في برنامجه الانتخابي، حيث أكد على ضرورة مصاحبتهم والأخد بيدهم وإرشادهم وتمكينهم بأكبر قدر ممكن من التكوين والإرشاد والتعريف بالأعراف والتقاليد من اجل المضي قدما بهاته المهنة النبيلة

والتزم بنحساين امام الجميع انه في حال وضع الثقة فيه على راس نقابة المحامين بتطوان سيكون نقيبا للجميع على قدم المساواة في الحقوق والواجبات وأن النقيب يدبر ولا يحكم.

وينص القانون على انتخاب النقيب من لدن الجمعية العامة الانتخابية التي تتولى بعد ذلك انتخاب مجلس الهيئة.

وينتخب كل من النقيب ومجلس الهيئة لمدة ثلاث سنوات.

ويمنع القانون إعادة ترشيح النقباء لولاية ثانية، حيث من المقرر أن تجرى انتخابات المحامين نقيبا ومجلسا في شهر دجنبر من سنة 2023.

 

ويتشكل مجلس الهيئة من ثلاث فئات وهي، النقباء السابقون، المسجلون بالجدول لمدة تفوق عشرين سنة، المسجلون بالجدول لمدة تتراوح بين عشر وعشرين سنة

.

ويتولى النقيب، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، تمثيل الهيئة في أعمال الحياة المدنية ورئاسة اجتماعات مجلس الهيئة والجمعية العامة، كما يتولى مجلس الهيئة، زيادة على الاختصاصات المسندة إليه، النظر في كل ما يتعلق بممارسة مهنة المحاماة.

وعلى غرار هيئة تطوان تدخل 16 هيئة أخرى سباق انتخابات النقباء والمجالس.

هاذا وقد اجمع العديد من المحامين والمحاميات في لقاء اليوم ان الاستاذ محمد بنحساين الذي لقب بالنقيب ابن الشعب يحضى بقبول وحضوة كبيرة ويعتبر المرشح الأبرز لهذه الانتخابات ، فضلا على اجماع عدد من المتابعين لهذه الانتخابات على الأخلاق الحميدة والتكوين العالي والممارسة المهنية التي عرف بها الاستاذ محمد بنحساين الامر الذي يؤهله حسب عدد من المتتبعين للفوز بمنصب النقيب .

قد يعجبك ايضا

اترك رد