إيطاليا تستدعي السفير التركي في روما إثر الهجوم على الأراضي السورية

0 44

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية ، اليوم الخميس، أنها استدعت السفير التركي في روما على خلفية الهجوم الذي شنته أنقرة على شمال شرق سوريا . و قالت وزارة الخارجية، في بيان لها، “إثر الخطوات العسكرية التركية في شمال شرق سوريا، أمر وزير الخارجية لويجي دي مايو باستدعاء السفير التركي في إيطاليا”.

و أضافت “و إذ تجدد تأكيدها على أهمية وقف أي عمل أحادي الجانب، فإن ايطاليا تكرر أن السبيل الوحيد الممكن لحل دائم للازمة السورية يكمن في العملية السياسية القائمة تحت رعاية الامم المتحدة”.

و قال وزير الخارجية الإيطالية، لويجي دي مايو، في وقت سابق اليوم ، إن العمليات العسكرية التركية في سوريا “غير مقبولة”، مطالبا بوقف إطلاق النار. و أعرب وزير الخارجية الإيطالي، في تصريح صحفي، أنه لا يمكن أن يمثل أي رد عسكري حلا للأزمة المستمرة في سوريا منذ سنوات، مؤكدا أن ” أي عمل أحادي الجانب في سورية في الواقع، ينطوي على “خطر تقويض النتائج التي تحققت في إطار مكافحة التهديد الإرهابي.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن أمس الأربعاء عن إطلاق جيش بلاده بالتعاون مع الجيش الوطني السوري، عملية “نبع السلام” في منطقة شرق نهر الفرات شمال سوريا، لتطهيرها من إرهابيي “بي كا كا/ ي ب ك” و”داعش”، وإنشاء منطقة آمنة لعودة اللاجئين السوريين إلى بلادهم.

قد يعجبك ايضا

اترك رد