اجتماع تحضيري لمؤتمر وزراء العمل بالدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي بجدة

0 199

بدأت اليوم الأربعاء في جدة أشغال الاجتماع التحضيري للمؤتمر الإسلامي الرابع لوزراء العمل في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، الذي سيعقد يوم غد الخميس، تحت شعار “وضع استراتيجية مشتركة من أجل تطوير القوى العاملة”.

ويناقش المشاركون في الاجتماع استراتيجية منظمة التعاون الإسلامي بشأن سوق العمل، والتي ستعرض غدا على أشغال المؤتمر الوزاري الرابع للمنظمة، الذي يمثل المغرب فيه وفد يترأسه وزير الشغل والإدماج المهني السيد محمد يتيم.

وأبرز الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في منظمة التعاون الإسلامي حميد أوبيليرو، في كلمة بالمناسبة، أهمية الموضوعات التي يناقشها المؤتمر، من قبيل استراتيجية المنظمة بشأن سوق العمل والتي تحدد الأهداف الرئيسة ومجالات تركيز التعاون فيما بين الدول الأعضاء، كتعزيز القدرة على العمل وحماية سلامة العمال، وضمان رفاههم وتعزيز إنتاجية العمل والحد من البطالة.

وأشار إلى أن المؤتمر سينكب أيضا على اتفاق منظمة التعاون الإسلامي بشأن إجراءات الاعتراف المتبادل بالقوى العاملة الماهرة، والاتفاق الثنائي الموصى به للمنظمة بشأن تبادل القوى العاملة.

وأضاف أن من بين المواضيع التي سيبحثها المؤتمر كذلك تنفيذ برنامج دعم عمالة الشباب والأنشطة الأخرى ذات الصلة والأنشطة المنفذة في إطار شبكة منظمة التعاون الإسلامي لسلامة وصحة العاملين وشبكة المنظمة لخدمات التوظيف العامة.

ومن المنتظر أن يتم التوقيع خلال المؤتمر على النظام الأساسي لمركز العمل التابع لمنظمة التعاون الإسلامي الذي أقرته الدورة 44 لمجلس وزراء الخارجية المنعقدة في العاصمة الاوزبكية طشقند في أكتوبر 2016.

قد يعجبك ايضا

اترك رد