اخبار اقتصادية من شرق أوروبا

0 64

فيما يلي نشرة أخبار الاقتصاد من منطقة شرق أوروبا لليوم الأربعاء .

روسيا : 

أعلنت الوكالة الفدرالية للنقل البحري والنهري الروسية ، الثلاثاء ، أن شحن البضائع في الموانئ البحرية الروسية خلال الفترة من يناير الى يوليوز 2019 ارتفع بـ3.4 بالمئة وذلك بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ليبلغ 483.42 مليون طن.

وجاء في بيان للوكالة أن شحن البضائع في الموانئ البحرية الروسية بلغ خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويوليوز الماضي ما مجموعه 483.42 مليون طن أي زيادة 3.4 بالمئة بالمقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي. ووفقا لتقييم الوكالة، سينمو شحن البضائع في الموانئ البحرية الروسية في عام 2019 بـ5.3 بالمئة حتى 859.9 مليون طن.

وذكرت الوكالة ، ان شحن البضائع في الموانئ البحرية الروسية ،كان قد ازداد في عام 2018 بـ3.8 بالمئة ليبلغ 816.46 مليون طن

بولونيا :

أفادت غرفة المقاصة للمدفوعات البولونية، الثلاثاء، بأن عدد المعاملات المسجلة عبر نظام تحويل الأموال “إلكسير إكسبريس” تواصل ارتفاعها سنة بعد أخرى.

وأشارت الغرفة في بلاغ لها إلى إجراء حوالي 3,4 مليون حوالة إلى الخارج عبر نظام “إلكسير إكسبريس”، مقابل استقبال 10,3 مليون حوالة، موضحة أن أغلبية المعاملات مع ألمانيا وفرنسا وهولندا كانت بالأورو. 

وبحسب المصدر ذاته، فقد تركزت الأنشطة التجارية للمقاولين البولونيين في دول الاتحاد الأوروبي، وهو ما كان له أثر مباشر على دينامية عدد المعاملات بالأورو.

وقد تم إطلاق نظام “إلكسير إكسبريس” البولوني سنة 2012 وتم تطويره من قبل بنية المقاصة للمدفوعات المملوكة لبنوك محلية. ويمكن هذا النظام من إجراء تحويلات بين البنوك في ظرف ثوان ويعمل على مدار اليوم

اليونان :

وفقا للصحافة المحلية ،من المتوقع ان يتم تقديم عدة مشاريع قوانين إلى البرلمان اليوناني في الفترة من 21 غشت وحتى منتصف شتنبر المقبل ، بما في ذلك قانون التنمية الذي يهدف إلى جذب الاستثمارات طويلة الأمد.

واضافت المصادر أن الحكومة ستقدم أيضا مشروع قانون ثان حول قانون إصلاح الضرائب ومنح الحوافز الضريبية بهدف تشجيع الاستثمارات.

واوضحت، أنه يجب مناقشة مشروع قانون آخر بشأن تنسيق التشريعات المجتمعية والتشريعية اليونانية بشأن حماية البيانات الشخصية في الجلسة العامة اعتبارا من 21 غشت الجاري .

قد يعجبك ايضا

اترك رد