اختراق منصة لآلاف البطاقات البنكية بالويب المظلم وعرضها بمنتدى قرصنة سري

0 246

جاء في تقرير لBleeping Computer ( بليبين كومبيوتر) أن متسللين لمتجر Swarmshop ( سوارم شوب) بالويب المظلم استولوا على جميع المعلومات غير القانونية وأرقام 600000 بطاقة بنكية كانت معروضة للبيع بالمتجر إضافة إلى المعلومات الشخصية للمشترين والبائعين .
ويعتبر Swarmshop ( سوارم شوب) ، متجرا للسوق السوداء بالويب المظلم dark web على الإنترنت .
وحسب تقرير Bleeping Computer ( بليبين كومبيوتر) تتيح منصة ( سوارم شوب) لمستخدمي الإنترنت شراء البطاقات البنكية المسروقة أو بيانات اعتماد PayPal (بايبال) أو البيانات الشخصية مقابل العملات المشفرة.
وقد تم بالفعل طرح قاعدة بيانات تحتوي على جميع أرقام البطاقات البنكية المتبادلة بين البائعين والمشترين للبيع في منتدى قرصنة سري. ويحتوي التسرب أيضًا على الأسماء المستعارة وكلمات المرور وتفاصيل الاتصال وسجل نشاط مسؤولي Swarmshop ( سوارم شوب) والبائعين والمشترين.
وتقول Group-IB ( كروب- إب) في تقريرها: “من المحتمل أن لا يعيد متجر Swarmshop ( سوارم شوب) لبيع البطاقات البنكية فتح أبوابه”.
وكان يستخدم Swarmshop ( سوارم شوب) حوالي 12000 تاجر على شبكة الإنترنت المظلمة وهي المرة الثانية خلال عامين التي يتعرض فيها المتجر للسرقة من قبل المتسللين.
وتتضمن قاعدة البيانات المعروضة للبيع 623036 رقم بطاقة بنكية ، من دول مختلفة بما في ذلك الولايات المتحدة وكندا والمملكة المتحدة والصين وسنغافورة وفرنسا والبرازيل والمملكة العربية السعودية والمكسيك.
وبعد فتح تحقيق في الحادث من طرف باحثين ب Group-IB (كروب إب) كشفوا أيضًا عن “498 من بيانات اعتماد الحساب المصرفي عبر الإنترنت و 69592 رقمًا للضمان الاجتماعي في الولايات المتحدة وأرقام التأمين الاجتماعي الكندية”.
وأكد مهتمون على ان اختراق المنصة المذكورة بالويب المظلم يعتبر الثالث من نوعه خلال الأسابيع الأخيرة، ويمكن أن تسمح هذه البيانات للمتسللين بانتحال شخصية فرد ما من أجل عقد قروض باسمه.
وكون العديد من القراصنة يترددون على الويب المظلم من أجل اقتناء برامج خبيثة وأرقام للبطاقات البنكية بمختلف جهات المعمور ثروة حقيقية تم تبييضها في العديد من المشاريع خلقت منهم مليارديرات في وقت وجيز.

قد يعجبك ايضا

اترك رد