استئناف ضخ النفط الروسي من أوكرانيا الى دول الاتحاد الأوروبي الاقتصاد والمال / العالم

0 101

أعلنت شركة “أوكرترانسنفطا” الحكومية الأوكرانية ،اليوم الثلاثاء ، أنه تم استئناف ضخ النفط الروسي من أوكرانيا الى دول الاتحاد الأوروبي .

فقد قبلت الشركة الأوكرانية استقبال النفط الروسي القادم عبر محطة “موجير” على الحدود مع بيلاروسيا بعد مراقبة الجودة وبدأت عملية نقل النفط المعني إلى المستهلكين الأوروبيين ،وذلك بعد توقف اضراري لأيام عديدة بسبب “إشكال تقني “.

وأوضحت الشركة الأوكرانية أن “الإشكال التقني” يرتبط بصعوبات خاصة كان على التقنيين الهنغاريين حلها على مستوى محطة “فينيسليتكي” ،والذي طالبوا أمس الاثنين الشركة الأوكرانية بتأجيل عملية الضخ لمدة 24 ساعة حتى إيجاد الحلول التقنية وإعداد المصافي لاستقبال النفط الروسية العابر لأوكرانيا وبيلاروسيا .

واستأنفت الشركة الأوكرانية ، وفقا للجدول الزمني الذي اتفق عليه مشغلو خط أنابيب “دروجبا” ، نقل النفط الروسي إلى المستهلكين الأوروبيين في منتصف ليلة أمس الاثنين ، حيث قامت بضخ أربعة آلاف طن من النفط إلى الاتحاد الأوروبي من بداية اليوم ، ولكن تم تعليق الضخ بطلب من شركة النفط والغاز الهنغارية “مول” من أجل القيام بعمليات تكنولوجية إضافية لضمان الجودة المطلوبة .

وعلقت شركة “أوكرترانسنفطا” الحكومية الأوكرانية ب”شكل اضطراري” عبور النفط الروسي عبر خط أنابيب “دروجبا” يوم 25 من أبريل المنصرم ، بعد أن كشفت الشركة البيلاروسية ” بيلنيفتيخيم “عن تدهور حاد في نوعية النفط المتدفق عبر خط الأنابيب من روسيا.

وبدأ تدفق النفط الروسي ،المحترمة فيه معايير الجودة ،عبر خط أنابيب “دروجبا” إلى بيلاروسيا بعد ظهر يوم 2 من ماي الجاري .

قد يعجبك ايضا

اترك رد