استنكار وإدانة للتعسفات والمضايقات التي تستهدف المكتب النقابي لمؤسسة حديقة ماجوريل

0

توصلت جريدة بيان مراكش ببيان استنكاري يدين من خلاله المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية، التعسفات والاستفزازات التي يتعرض لها مكتب نقابي بمؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش.
ويستنكر المكتب الوطني المضايقات والتهديدات للمكتب النقابي من قبل إدارة المؤسسة، ويحذر البيان من استمرار المضايقات ويدعو الجهات المسؤولة للتدخل للحفاظ على حقوق النقابة والعمال ويعلن تضامنه مع أعضاء المكتب النقابي ويعد بالدفاع عنهم بكل الوسائل النضالية والتضامنية المشروعة، وفي ما يلي النص الكامل للبيان الاستنكاري كما توصلت به بيان مراكش:
إن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية وهو يتابع بقلق كبير ما يتعرض له أعضاء المكتب النقابي لمؤسسة حديقة ماجوريل SCA بمراكش من شتى أنواع الاستفزازات والتعسفات والمضايقات والتنقيلات التعسفية و محاربة العمل النقابي… بعد أقل من شهر على تأسيس عمال وعاملات هذه المؤسسة مكتبا نقابيا منضويا تحت لواء الكونفدرالية الديموقراطية للشغل صعدت إدارة المؤسسة بواسطة مديرتها العامة من استفزازاتها و تعسفاتها ومضايقاتها و تهديداتها للمسؤولين النقابيين وعلى رأسهم الأخ الكاتب العام حسن هراش الذي يعتبر من بين أحسن الاطر بالمؤسسة سلوكا و كفاءة كل هذا وقع مباشرة بعد أن رفض الكاتب العام طلب أحد المسؤلين للمؤسسة بالانسحاب من النقابة و التخلي عن تأسيس مكتب نقابي، ليتم استهدافه و تلفيق له تهمة رفض القيام بعمل من اختصاصه دون أن يتلقى اي رسالة أو توجيه أو أوامر من رؤسائه للقيام بهذا العمل المزعوم ليسلمه مدير الموارد البشرية إستدعاء للحضور إلى جلسة الاستماع لاستكمال مسطرة الطرد.
وبناء على ما سبق فإن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لعمال ومستخدمي الفنادق والمهن السياحية يعلن ما يلي:
1. يستنكر ويدين ما تقوم به مديرة الشركة وإدارتها من محاربة العمل النقابي ومن تعسفات ومضايقات واستفزازات وتهديد وترهيب المسؤولين النقابيين في مقدمتهم الأخ الكاتب العام حسن هراش.
2. يطالب من السيد رئيس مؤسسة حديقة ماجوريل مراكش (PRÉSIDENT DE LA FONDATION JARDIN MAJOREL) بالتدخل الفوري و العاجل لدى إدارة المؤسسة و مديرتها من أجل احترام القانون و الدستور المغربيين و احترام حق العمل النقابي الذي يكفله الدستور المغربي و المواثيق الدولية و ذلك حفاضا على سمعة المؤسسة و صونا لكرامة و حقوق المستخدمين و المستخدمات و جميع أطر المؤسسة.
3. يحذر إدارة المؤسسة ومديرتها من الاستمرار والتمادي في محاربة العمل النقابي الكونفدرالي ومن الاستفزازات والتعسفات والمضايقات للمسؤولين النقابيين والمنخرطين والأجدر بهذه الإدارة الانصات إلى المكتب النقابي و الاستجابة إلى مطالبهم العادلة والمشروعة وعدم التدخل في الشؤون الخاصة بالتنظيم النقابي للأجراء و الأجيرات ونخبركم أن المكتب الوطني لن يقف مكتوفي الأيدي أمام هذه الخروقات و التجاوزات التي تقوم بها مديرة المؤسسة و نحملها كامل المسؤولية لما قد يقع من توتر و احتقان داخل المؤسسة و بالقطاع السياحي و الفندقي و على الصعيد المحلي و الجهوي و الوطني.
4. يطالب الجهات المسؤولة من المديرية الجهوية للتشغيل بمراكش وولاية جهة مراكش آسفي التدخل لدى إدارة مؤسسة حديقة ماجوريل لحملها على احترام القانون واحترام حرية العمل النقابي والتوقف عن الاستفزازات والتعسفات والمضايقات وتلفيق التهم في حق المسؤولين النقابيين على رأسهم الأخ الكاتب العام للمكتب النقابي احتراما للقانون وصونا لكرامة الأجراء والمستخدمين.
5. يعلن تضامنه المطلق مع كل أعضاء المكتب النقابي وكل المنخرطين بمؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش وعلى رأسهم الأخ الكاتب العام للمكتب الذي لفقت له تهمة ليس له علما بها في محاولة يائسة لتركيعه والضغط عليه للانسحاب من النقابة أو طرده. كما أن المكتب الوطني وكل فروع نقابتنا ستكون بجانب إخواننا وأخواتنا بمؤسسة حديقة ماجوريل وستعمل بكل الوسائل والصيغ النضالية و التضامنية المشروعة و القانونية حمايتا و دفاعا عن أجراء وأجيرات مؤسسة حديقة ماجوريل وكل المسؤولين النقابيين وفي مقدمتهم الأخ الكاتب العام.
6. يهيب بكل فروع نقابتنا على الصعيد الوطني التواصل ومؤازرة اخواننا بهذه المؤسسة استعدادا لتسطير برنامجا نضاليا تضامنا مع المسؤولين النقابيين والمنخرطين بمؤسسة حديقة ماجوريل بمراكش الدين يتعرضون إلى أبشع مظاهر المحاربة النقابية والتهديدات والتعسفات وغيرها من الأساليب الدنيئة التي تمارسها إدارة هذه المؤسسة ومديرتها في حق العمال والمستخدمين والمسؤولين النقابيين.
عاشت الكونفدرالية الديموقراطية للشغل
عاشت النقابة الوطنية لعمال و مستخدمي الفنادق و المهن السياحية.

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.