افتتاح سبع وحدات للتعليم الأولي بست دواوير تابعة لعمالة المضيق – الفنيدق

0 66

جرى أمس الاثنين بجماعة العليين الإعلان عن افتتاح 7 وحدات متخصصة في التعليم الأولي بعدد من الدواوير التابعة لعمالة المضيق – الفنيدق بمناسبة الاحتفال بالذكرى الرابعة عشرة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وأبرز رئيس قسم العمل الاجتماعي، محمد برقوقي، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الوحدات تعتبر من المشاريع الأولى المنجزة ضمن المرحلة الثالثة من المبادرة الوطنية، وذلك بشراكة مع الجماعة الترابية العليين والمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي.

وأشار إلى أن الأمر يتعلق بمشروع إعادة تأهيل 7 وحدات بست دواوير تابعة لجماعة العليين وتجهيزها بعتاد متطور ومنظومة تعليم جديدة والتكفل بمصاريف وتعويضات المؤطرين التربويين على مدى السنتين المقبلتين، مبرزا أن هذا المشروع تطلب غلافا ماليا بقيمة تصل إلى 1,45 مليون درهم.

وأعلن السيد البرقوقي عن تعميم المنظومة التعليمية المتطورة الخاصة بالتعليم الاولي في أفق عام 2023، مضيفا أن مشاريع دعم التعليم الأولي على مستوى عمالة المضيق – الفنيدق تتضمن أيضا بناء وتجهيز 40 وحدة للتعليم الأولي ابتداء من الموسم الدراسي المقبل.

من جانبه، اعتبر المنسق الجهوي بطنجة – تطوان – الحسيمة للمؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي، وديع المعمري، أن مشروع التعاون يجمع المؤسسة والمبادرة الوطنية من أجل دعم التعليم الأولي بالعالم القروي من خلال تأهيل وإصلاح وحدات متخصصة، مشيرا إلى أن المؤسسة تتكلف بالمصاحبة التربوية والتسجيل وتأطير المربين والمربيات.

كما تم بالمناسبة تنظيم حفل إفطار لفائدة نزيلات دار الطالبة بعمالة المضيق – الفنيدق، التي افتتحت عام 2005، وتستقبل 35 فتاة من العالم القروي وتوفر لهن الإيواء والإطعام والنقل المدرسي، وساهمت هذه المؤسسة في محاربة الهدر المدرسي لدى الإناث، حيث يناهز معدل نجاح النزيلات 99 في المائة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد