الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية “فيفا-المغرب 2022” تحتفي بكرم الضيافة لدى المغاربة (ريدوان).

0 298

أكد المنتج العالمي نادر خياط، المعروف بـ “ريدوان”، اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم للأندية “فيفا-المغرب 2022” التي تحمل عنوان “Welcome to Morocco” (مرحبا بكم في المغرب)، وأشرف على إعدادها، تسلط الضوء على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة اللذين يتميز بهما المجتمع المغربي.

وقال ريدوان خلال ندوة صحفية نظمت بمناسبة إطلاق الأغنية الرسمية لهذه البطولة التي تحتضنها المملكة إلى غاية الحادي عشر من فبراير الجاري، إن فكرة هذا العمل الفني جاءت بشكل تلقائي، وأن اختيار عنوان “مرحبا بكم في المغرب” كان لإبراز الطابع المضياف الذي يميز جميع أطياف المجتمع المغربي.

وأضاف ريدوان خلال هذه الندوة الصحفية التي حضرها عدد من الفنانين المشاركين في هذه الأغنية، أن “استعمال اللغة الإنجليزية في الأغنية إلى جانب اللغة العربية يعزى بالأساس إلى الرغبة في إيصالها لكل الجنسيات العالمية، بحكم أن الأمر يتعلق ببطولة عالمية”.

وأشار ريدوان إلى أن أغنية “مرحبا بكم في المغرب” تتقاطع مع الأغنية الرسمية لبطولة كأس العالم لكرة القدم (فيفا قطر 2022)، “الحالمون”، التي أشرف أيضا على إنتاجها، في طابعها المغربي الخالص.

وأبرز أن إطلاق الأغنية جاء متأخرا لأن مشروع إعداد هذا العمل الموسيقي يختلف كثيرا عن باقي المشاريع الغنائية في مسيرته الفنية، “فالأمر يتعلق بإعداد عمل فني يمثل المغرب والمغاربة، ما يضفي عليه مزيدا من المسؤولية والفرادة والتميز، وهو ما يتطلب الوقت الكثير”.

وشهدت الندوة الصحفية حضور بعض الأسماء الفنية المشاركة في هذا العمل الموسيقي، وهم ريم فكري، وأمينوكس، ونعمان بلعياشي، فيما شارك كل من عبد الحفيظ الدوزي، وديزي دروس وحاتم عمور، عن بعد. وإلى جانب الفنانين المذكورين، شاركت في العمل الفني أيضا الفنانة أسماء لمنور.

وفي تصريحها بالمناسبة، لم تخف الفنانة الشابة ريم فكري، سعادتها وتشرفها الكبيرين بالمشاركة في هذا العمل الموسيقي رفقة فنانين كبار، معربة عن شكرها الكبير للمنتج “ريدوان”، الذي أعطاها فرصة المشاركة في أغنية بهذا الحجم، على الرغم من أنها في بداية مسيرتها الفنية.

وفي السياق ذاته، أعرب باقي الفنانين الحاضرين في الندوة عن شرفهم بالعمل مع المنتج العالمي “ريدوان”، خصوصا لأن الأمر يتعلق بعمل غنائي مشترك يمثل المغرب في تظاهرة عالمية، مشيدين “بالتفاعل الإيجابي الكبير للجمهور المغربي” مع الأغنية.

ويبرز (كليب) أغنية (مرحبا بكم في المغرب” العديد من المعالم والآثار الثقافية الأصيلة التي تزخر بها مدينة الرباط، كما يسلط الضوء على الجانب المعاصر لعاصمة المملكة “مدينة الأنوار”. وتميز العمل الموسيقي باستحضاره لمختلف مكونات الهوية المغربية وروافدها الفنية المتعددة بما يعكس فرادة النموذج الهوياتي بالمملكة.

وتمزج أغنية “مرحبا بكم في المغرب”، التي جرى تصويرها بالعاصمة الرباط، ولقت إعجابا من الجمهور (أكثر من مليون ونصف مشاهدة في أقل من 48 ساعة) بين الثقافة المغربية والجانب العصري للمملكة.

يشار إلى أن نسخة هذه السنة من بطولة كأس العالم للأندية “الموندياليتو” هي الثالثة التي تستضيفها المملكة، بعد النسخة العاشرة المنظمة ما بين 11 و21 دجنبر 2013، في مدينتي مراكش وأكادير، والنسخة الحادية عشر الموالية، ما بين 10 و20 دجنبر 2014، بمدينتي الرباط ومراكش.

قد يعجبك ايضا

اترك رد