الألعاب الافريقية – الرباط 2019.. الفارس المغربي الغالي بوقاع يحرز ذهبية القفز على الحواجز ومواطناه عبد الكبير ودار وزكرياء بورغينيون فانسون يفوزان على التوالي بالفضية والبرونزية

0 61

 أحرز الفارس المغربي الغالي بوقاع ،اليوم السبت، الميدالية الذهبية لمسابقة القفز على الحواجز في رياضة الفروسية، برسم الدورة ال12 للألعاب الافريقية التي ينظمها المغرب من 19 إلى 31 غشت الجاري، فيما فاز مواطناه عبد الكبير ودار، وزكرياء بورغينيون فانسون على التوالي بالميداليتين الفضية والبرونزية.

ونال بوقاع الميدالية الذهبية لهذه المسابقة ،التي جرت بالمركب الملكي للفروسية والتبوريدة دار السلام بالرباط، بعد احتلاله المركز الأول بمجموع 63.29 نقطة.

وعادت الميدالية الفضية لمواطنه عبد الكبير ودار ، الذي حل في المركز الثاني بمجموع 63.63 نقطة، فيما عادت الميدالية البرونزية للفارس المغربي الآخر زكرياء بورغينيون فانسون بعدما أنهى المنافسات في المركز الثالث (62.94).

وبإحرازه للميداليات المخصصة لمسابقة الفردي يكون المغرب قد سيطر على منافسات القفز على الحواجز في الدورة ال12 للألعاب الافريقية، بعد أن كان قد توج بطلا حسب الفرق عقب احتلاله للمركز الأول أول أمس الجمعة بتسجيله 1.84 نقطة، متقدما على المنتخبين المصري بمجموع 3.23 نقطة (فضية)، والجزائري برصيد 60.97 نقطة (برونزية).

وتقام الدورة الـ 12 من الألعاب الإفريقية، المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمدن الرباط وسلا وتمارة والدار البيضاء وبنسليمان والجديدة، وذلك بمشاركة نحو 6.500 رياضي ورياضية.

يذكر أن الألعاب الإفريقية تنظم مرة كل أربع سنوات، حيث احتضنت العاصمة الكونغولية برازافيل الدورة الأولى سنة 1965، والأخيرة سنة 2015، علما أن نسخة 2023 ستستضيفها غانا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد