الإمارات الثانية عالميا في تحلية مياه البحر بـ 14 بالمائة

0 74

قال سعيد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي إن الإمارات تنتج 14 بالمائة من المياه المحلاة بالعالم.

وأوضح الطاير في تصريح صحفي على هامش القمة العالمية للحكومات في دورتها السابعة التي تحتضنها دبي أن الإمارات ، التي تحتل المركز الثاني عالميا في إنتاج المياه عن طريق تحلية مياه البحر ،وضعت استراتيجيات للأمن المائي واستدامته من أجل الحفاظ على المياه سواء الجوفية أو المحلاة .

وتتوفر الإمارات على 266 محطة تحلية بالإضافة إلى عدد من المحطات قيد الإنشاء ومحطات أخرى يجري التخطيط لإنشائها في المستقبل.

وتمتلك في هذا الاطار عددا من مشاريع التحلية التي تعد الأكبر على مستوى العالم، مثل محطة الفجيرة لتحلية المياه وتوليد الطاقة ومشروع أكبر محطة تحلية بتقنية التناضح العكسي في العالم في أبوظبي.

ووفقا لتقارير اقتصادية حديثة ، فقد بلغت كمية مياه التحلية المستخدمة في الإمارات في نهاية العام 2017 نحو 2,342 مليون متر مكعب مرشحة للزيادة إلى 3,688 مليون متر مكعب عام 2020 وإلى 5,806 مليون متر مكعب عام 2025

وتهدف استراتيجيات الأمن المائي بالامارات إلى ضمان جودتها، وزيادة إنتاجها بصورة مستدامة، وتقليل معدلات الاستهلاك، وإيقاف استنزاف الموارد الطبيعية للمياه، فضلا عن ضمان الوصول إليها في جميع الظروف الطبيعية والطارئة لجميع فئات المجتمع.

قد يعجبك ايضا

اترك رد