الإمارات تستضيف المؤتمر التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ 2019 في يونيو المقبل

0 122

أعلن الأمين العام الأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريس عن استضافة الإمارات العربية المتحدة للاجتماع التحضيري لقمة الأمم المتحدة للمناخ بالعاصمة أبوظبي في يونيو المقبل.

وأفاد مصدر رسمي إماراتي اليوم الجمعة بأن هذا الاعلان ،جاء خلال اجتماع غوتيريس ضمن فعاليات الدورة التاسعة والأربعين للمنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا مع وفد إماراتي ضم على الخصوص محمد بن عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل و ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وعمر بن سلطان العلماء وزير دولة للذكاء الإصطناعي.

وأضاف المصدر ذاته أن الاجتماع التحضيري لقمة المناخ في أبوظبي يهدف إلى إعداد جدول أعمال وتوصيات ومشاريع قرارات لطرحها واعتمادها خلال قمة المناخ التي ستعقدها الأمم المتحدة في شتنبر المقبل، مشيرا الى أن الاجتماع سيشهد مشاركة للدول والقطاع الخاص، ومنظمات المجتمع المدني.

وأبرز غوتيريس “دعم الإمارات للأمم المتحدة وللجهود الدولية لإحداث تغيير إيجابي في مناخ الكوكب” فيما أكد القرقاوي أن الإمارات تشارك المجتمع الدولي جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة التحديات التي يفرضها التغير المناخي، “انطلاقا من إيمانها بمحورية التوافق والتعاون الدولي المشترك لتحقيق الأهداف العالمية التي تتخطى حدود المصالح الفردية إلى تحقيق الخير للإنسانية”. من جانبه، قال الزيودي إن الإمارات ملتزمة بمواجهة تبعات التغير المناخي وتعزيز جهود التكيف معها على المستوى الوطني من خلال الانتقال إلى اقتصاد أخضر منخفض الكربون تماشيا مع أهداف الاجندة الخضراء للإمارات 2015-2030 والخطة الوطنية للتغير المناخي 2017-2050، واستراتيجية الإمارات للطاقة 2050، وعلى المستوى الدولي عبر مبادرات عدة لنشر حلول الطاقة المتجددة ومساعدة الدول والمناطق المتضررة للتكيف مع آثار التغير المناخي. ووفقا للمصدر ذاته ،ستشهد قمة الأمم المتحدة للمناخ 2019 التي تجمع رؤساء الدول والحكومات ونخبة من المديرين التنفيذيين لمؤسسات القطاع الخاص في العالم، إعلان مجموعة من الالتزامات الدولية الهادفة إلى الحد من انبعاثات غازات الدفيئة، ومساعدة المجتمعات لمواجهة الآثار السلبية لتغير المناخ، كما ستشهد حشدا للجهود العالمية استعدادا لمفاوضات المناخ عام 2020، التي تتزامن مع بدء سريان اتفاق باريس.

وسيتيح الاجتماع التحضيري في ابوظبي الفرصة لبحث ومناقشة التعهدات والمبادرات والتوجهات التي سيتم الإعلان عنها في قمة الأمم المتحدة للمناخ في شتنبر المقبل.

قد يعجبك ايضا

اترك رد