الاحتجاج التنسيقية الإقليمية الأساتذة الزنزانة 10 امام مقر المديرية الإقليمية أسفي.

0 599

سميرة الهباجي: بيان مراكش

نظم الأساتذة “الزنزانة 10” الى جانب تنسيقية هيئة التدريس وتنسيقية أساتذة التاهيلي والاعدادي اليوم الخميس 2 نونبر 2023 على ساعة العاشرة صباحاً ، وقفة احتجاجية أعقبتها مسيرة من أمام مقر المديرية الإقليمية أسفي.

وعبر الاساتذة عن استنكارهم وتنديدهم بالحيف والظلم الذي تتعرض له، في ظل عدم تفاعل الوزارة مع ملفاتهم المطلبية، وعدم الاستجابة لها.

وأعرب الأساتذة المحتجون عن توجسهم ورفضهم لما تم في مشروع النظام الأساسي للتربية الوطنية، محذرين من تأجيج الاحتقان الذي يعيشه القطاع.
القطاع.

وطالب المحتجون الوزارة بالوفاء بالتزاماتها واتفاقاتها السابقة، والاستجابة لمطالبهم دون تسويف ومماطلة، محذرين من أن يولد النظام الجديد ضحايا جددا في قطاع التربية الوطنية، وألا يحل المشاكل القائمة ، ورفض المحتجون ضرب الوزارة عرض الحائط بنود الاتفاق الحكومي مع النقابات و القاضي بتسوية جميع ملفات الشغيلة التعليمية في شموليتها وفق مبدأي الإنصاف وجبر الضررين الإداري والمادي مع عدم المساس بالمكتسبات.

ونبه الأساتذة المحتجون إلى أن ما صدر عن الوزارة بخصوص مقترحها حول النظام الأساسي، قابلته ردود أفعال ساخطة من طرف الشغيلة التعليمية كل، لما يمثله هذا المقترح من ضرب صارخ في كل المبادئ والأسس التي ينبني عليه الاتفاق.

قد يعجبك ايضا

اترك رد