الاقتصاد الروسي يشهد نموا في الربع الثاني من السنة الجارية بالرغم من تقلبات الاقتصاد العالمي (هيئة الاحصاء)

0 103

أفادت هيئة الاحصاء الروسية اليوم الثلاثاء ، أن الاقتصاد الروسي نما في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.9 بالمئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي ،وذلك بالرغم من التقلبات التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي.

واضافت ان تقديرات الهيئة قريبة من معطيات وزارة التنمية الاقتصادية الروسية، التي قالت إن الناتج المحلي الإجمالي في روسيا نما خلال هذه الفترة بنسبة 0.8 بالمئة على أساس سنوي.

وقالت الهيئة أن محركات نمو الاقتصاد الروسي في الربع الثاني من السنة الجارية كانت لقطاعات التعدين (صعدت بنسبة 3.3 بالمئة ) والصناعة التحويلية (نمت 2.4 بالمئة) والسفر (نمو حركة الركاب بنسبة 7.7 بالمئة).

وفي وقت سابق ذكرت الهيئة أن الناتج المحلي الإجمالي لروسيا ارتفع في الربع الأول من 2019 بنسبة 0.5 بالمئة مقارنة بالفترة نفسها من العام الجاري.

من جهتها قالت وزارة التنمية الاقتصادية الروسية إنه من المنتظر أن يتسارع نمو الاقتصاد الروسي في الربع الثالث والربع الرابع من العام الجاري، ليسجل في العام 2019 ككل 1.3 بالمئة.

وأضافت الوزارة أن النمو الاقتصادي سيتسارع بفضل زيادة إنفاق الميزانية ومن جراء خفضين لأسعار الفائدة أجراهما البنك المركزي الروسي في يونيو ويوليو الماضيين.

وجاء النمو الاقتصادي ،رغم التقلبات ،والأوضاع غير المواتية، التي يتعرض لها الاقتصاد العالمي، في ظل الحرب التجارية المحتدمة بين الولايات المتحدة والصين ومخاوف من انخفاض الطلب العالمي على النفط.

د

قد يعجبك ايضا

اترك رد