البيت الأبيض يؤكد أن تعاون بول مانافورت مع المحقق الخاص روبرت مولر “لن يؤثر على الرئيس دونالد ترامب”

0 198

أكد البيت الأبيض أن تعاون المدير السابق للحملة الانتخابية ل”دونالد ترامب” بول مانافورت مع المحقق الخاص روبرت مولر “لن يؤثر على الرئيس دونالد ترامب أو فوزه في الانتخابات الرئاسية”.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض سارة ساندرز، في بيان، إن قرار “مانافورت، لا يمس الرئيس ترامب، أو حملته الانتخابية الفائزة في 2016 “.

وكان مانافورت، الذي أدين في غشت الماضي بتهمة التزوير الضريبي والمصرفي من قبل محكمة فدرالية بضواحي العاصمة الفيدرالية الأمريكية، أعلن أنه سيقر بأنه مذنب في تهمتين وجهتا له على خلفية التحقيق في التدخل الروسي المفترض في الانتخابات الأمريكية وذلك في إطار اتفاق مع المحقق الخاص روبرت مولر .

وباشر المحقق الخاص روبرت مولر منذ ماي 2017 التحقيق في تدخل روسي محتمل في الانتخابات الرئاسية لعام 2016 بتواطؤ مع فريق الحملة الانتخابية لترامب.

ويعتبر قرار مانافورت تقديم الأدلة مقابل تخفيف الأحكام الذي قد تصدر في حقه، تطورا كبيرا في هذا التحقيق الذي امتد لفترة طويلة.

وينفي الرئيس ترامب الذي يصف التحقيق بأنه “مطاردة للساحرات” أي تواطؤ مع روسيا، فيما ترفض موسكو كيل اتهامات لها بالتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لسنة 2016 .

قد يعجبك ايضا

اترك رد