البيدوفيل الكويتي الفار من العدالة . لا تنازل عن محاكمته حضوري عن الجرائم التي اقترفها في حق قاصر عمرها 15 سنة .

0 230

أجلت اليوم 17 نونبر 2023 الغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش إلى غاية 07 يونيو 2024 قضية البيدوفيل الكويتي الذي كان محط اعتقال منذ أكتوبر 2019 وتحقيق وإحالة على القضاء بداية 2020 حيث تم تمتيعه من طرف المحكمة بالسراح المؤقت دون وضعه تحت المراقبة القضائية وسحب جواز سفره، مما مكنه من الفرار إلى بلاده ساعات بعد إطلاق سراحه مما جعل استئناف النيابة العامة على قرار المحكمة بدون جدوى.
وقد استمرت الدعوى العمومية في السريان ومعها الدعوى المدنية حيث تنصبت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش طرفا مطالبا بالحق المدني رغم تنازل والدي الضحية عن حق التنصيب كطرف مدني.
والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش متشبة بمحكمة المتهم عبد الرحمان س. الع. حضوريا، وتطالب السفارة الكويتية بإحضاره والوفاء بالالتزام الذي وقعته وتعهدت به بضمان حضور المتهم لجلسات المحاكمة في حالة تمتيعه بالسراح المؤقت.
لكن يبدو أن السفارة الكويتية اخلت بتعهدها والتزامها، بل اكثر من ذلك قد تكون ساهمت في فرار المتهم ووفرت له الغطاء لذلك.
والجمعية المغربية لحقوق الإنسان تذكر أن المتهم اعترف بالمنسوب إليه واقر بذلك ، وأن قرار الإحالة على المحكمة يتبث ذلك. كما أن المتهم متابع بالتقرير بقاصر. والاغتصاب المؤدي إلى افتضاض البكرة وغيرها من التهم الجنائية والتي نحملها في الاستغلال الجنسي والاستعمال الاستغلالي الجنسي لقاصر ،ونعتقد أن الأمر يتجاوز ذلك ونخشى أن يكون الأمر يتعلق بالاتجار في البشر وهذا ما نبهت له الجمعية وطالب بتعميق البحث حوله.
والجمعية إذ تتشبت بوضع حد للافلات من العقاب في جرائم وانتهاكات البيدوفيليا والاستغلال الجنسي للطفلات والاطفال ، تؤكد استمرارها عبر دفاعها الذي تتقدم له بالشكر على متابعة فصول القضية إلى حين إقرار قواعد العدل والانصاف.

قد يعجبك ايضا

اترك رد