التقدم والاشتراكية بمجلس النواب يسائل الحكومة حول خروقات التعمير بمجال تابع للأملاك المخزنية بشاطئ بحري بجنوب بوزنيقة.

0 400

وجهت النائبة البرلمانية، نادية تهامي، عضوة فريق التقدم والاشتراكية بمجلس النواب، سؤالا كتابيا، إلى وزيرة الاقتصاد والمالية، حول خروقات التعمير بمجال تابع للأملاك المخزنية بشاطئ بحري بجنوب بوزنيقة. وفيما يلي النص الكامل للسؤال:
سؤال كتابي
السيدة الوزيرة؛
تحية تقدير واحترام؛
وبعد، يشهد الملك العمومي البحري والملك الغابوي التابع للأملاك المخزنية، ذو الرسم العقاري عدد 56009/س، بالتجزئة السكنية العشوائية بشاطئ الصنوبر/ دافيد، الذي يقع ما بين مدينتي المحمدية بوزنيقة، بالجماعة الترابية المنصورية بإقليم بنسليمان، خروقات على واجهة البحر على مساحة 40 هكتارا، والتي أقام عليها الخواص، بطرق ملتوية، منشآت وبنايات خلال سنوات، من بوابة الاحتلال المؤقت للملك العمومي، دون أي ترخيص أو ضوابط قانونية ومسطرية.
إن استئناف الأشغال بهذه التجزئة بعد صدور قرارات إدارية سنة 2006 بإيقافها إلى حين التحقيق بشأن الإختلالات التي تعرفها، يعد، في نظرنا، شرعنة للتجاوزات ومواصلة لعمليات تفريخ التعمير العشوائي على أملاك عمومية والإساءة للمجال العمراني على الواجهة البحرية التي يفترض أن تخصص لمشاريع تعزز الأنشطة التنموية للجماعة.
وبحكم كون المجال الذي يعنيه هذا السؤال تابعا للأملاك المخزنية، فإنني أسائلكم السيدة الوزيرة المحترمة، عن التدابير التي ستتخذونها لضبط هذه الخروقات التي تطال الملك العمومي بالجماعة الترابية المنصورية.
وتفضلوا بقبول فائق عبارات التقدير والاحترام.
النائبة نادية تهامي

قد يعجبك ايضا

اترك رد