الجديدة.. سربة المقدم رشيد الياقوت تفوز بالجولة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة.

0 612

سربة المقدم رشيد الياقوت، اليوم الأربعاء، بالجولة الثانية للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس للتبوريدة، التي تقام ضمن الدورة الـ 14 لمعرض الفرس، بمركز المعارض محمد السادس بالجديدة، إلى غاية الـ 22 من أكتوبر الجاري.

وظفرت سربة المقدم الياقوت من جهة بني ملال – خنيفرة بالمركز الأول بمجموع 76.12 نقطة، متبوعة بسربة أسامة العسري من جهة الدار البيضاء – سطات بمجموع 73.50 نقطة.

وآلت الرتبة الثالثة لسربة المقدم محمد السكات من جهة الرباط – سلا – القنيطرة بمجموع 72.30 نقطة، أمام سربة المقدم عبد الله الحارث من جهة الدار البيضاء بمجموع 72.10 نقطة.

وعاد المركز الخامس لسربة محمد كسن من جهة مراكش – آسفي، بمجموع 71.12 نقطة.

وستتواصل فعاليات الدورة السادسة لهذه الجائزة، المقامة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، يوم غد الخميس، بإجراء الجولة الثالثة.

وتعرف هذه الدورة مشاركة 17 مجموعة (سربة) تنتمي إلى جهات كلميم – واد نون، مراكش – آسفي، فاس – مكناس، العيون – الساقية الحمراء، الدار البيضاء – سطات، سوس – ماسة، الرباط – سلا – القنيطرة، الشرق، بني ملال – خنيفرة، درعة – تافيلالت، طنجة – تطوان – الحسيمة.

يذكر أن لقب الدورة الخامسة للجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لفنون الفروسية التقليدية، عاد لسربة المقدم الحسناوي من جهة الشرق.

وحلت سربة المقدم الحسناوي خلال هذه الدورة في المركز الأول بمجموع (435.68 نقطة)، متقدمة على سربة المقدم ابراهيم الناصيحي من جهة كلميم – واد نون (435.01 نقطة)، وسربة عزيز الفاتيحي من جهة بني ملال – خنيفرة (434.58 نقطة).

ويتضمن برنامج التباري الإنجازات التي يحققها فرسان “السربة” تحت قيادة “المقدم” والتطابق الحركي الجماعي والسير بانضباط (الهدة أو التشويرة) ووحدة حركة البنادق والطلقة الجماعية الموحدة ووحدة اللباس والسروج.

ويؤخذ بعين الاعتبار التنسيق بين فرسان السربة ودرجة التواصل والسيطرة على الجواد، بالإضافة إلى طريقة الركوب والهيأة العامة للفارس والجواد، وفق معايير يحددها الحكام التابعون للجامعة الملكية المغربية

قد يعجبك ايضا

اترك رد