الحياة السياسية والنقابية

0 63

 أكد الأمين العام لحزب الاستقلال، السيد نزار بركة، أن “منتدى التفكير التعادلي”، الذي انعقد لقاؤه التأسيسي أمس السبت بالرباط، يندرج في صميم الرؤية الجديدة للممارسة السياسية ولتدبير الوساطة السياسية، التي التزم بها الحزب في إطار الاستراتيجية الجديدة (2017-2021) للنهوض بالأداء الحزبي.

وأوضح السيد بركة خلال العرض الافتتاحي لهذا المنتدى الذي تمحورت أشغاله حول موضوع ” جيل جديد من التعاقدات للخروج من الأزمة”، أن المنتدى يأتي لمواصلة وتعميق مخرجات التصور الذي سبق أن أعده الحزب حول النموذج التنموي الجديد.

واضاف أن الحزب ارتأى أن ينكب هذا المنتدى بالتحليل والنقاش والاقتراح على المسالك الإجرائية الممكنة للخروج من الأزمة العميقة والمركبة التي تعيشها البلاد، وذلك في إطار تصوره للنموذج التنموي الجديد.

وأشار إلى أن أشغال المنتدى تتوزع إلى ست ورشات عمل تهم “الهوية والقيم والأسرة”، و”الإقلاع الاقتصادي والتشغيل”؛ و”تقليص الفوارق الاجتماعية وتقوية الطبقة الوسطى”؛ و”تقليص الفوارق المجالية وإنجاح الجهوية المتقدمة”، و”حماية البيئة وتدبير المخاطر”؛ و”المواطنة وتأمين العيش الكريم”.

*******************

قرر المكتب الوطني للجامعة الوطنية لموظفي التعليم تنظيم وقفات احتجاجية على صعيد الأقاليم والجهات، وخوض إضراب وطني يوم الخميس 31 أكتوبر 2019، مرفوقا بوقفة احتجاجية وطنية ممركزة لمسؤولي الجامعة أمام مقر وزارة التربية الوطنية بالرباط.

وذكر بلاغ للجامعة، التي عقدت ملتقاها الوطني الثالث للكتاب الجهويين والمتفرغين النقابيين مؤخرا بالرباط، أن هذه الوقفات تأتي بمناسبة اليوم العالمي للمدرس، احتجاجا على الأوضاع التي تعيشها الشغيلة التعليمية ومطالبة بتحقيق ملفها المطلبي.

وأضاف البلاغ أن هذه المحطة النضالية جاءت من منطلق دفاع الجامعة المبدئي والمسؤول عن عدالة مطالب الشغيلة التعليمية بكل فئاتها واستمرارها في القيام بواجبها النضالي تجاه الأسرة التعليمية وفئاتها المتضررة، وتنزيلا لمخرجات الملتقى الوطني الثالث.

قد يعجبك ايضا

اترك رد