الدار البيضاء تحتضن الدورة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية (بريفنتيكا)

0 66

يحتضن فضاء المعرض الدولي للدار البيضاء في الفترة من 11 إلى 13 أبريل الجاري النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات (بريفنتيكا ) .

وتهدف الدورة السادسة “لبريفنتيكا” ، بحسب بلاغ للجهات المنظمة ، المساهمة في نشر ثقافة الوقاية من المخاطر المهنية في صفوف أرباب المقاولات والشركات والمصانع وتحفيزهم لاعتماد آليات وحلول ومقاربات من شأنها حماية الممتلكات والأشخاص العاملين في الأوراش المعرضين للإصابات والمخاطر المهنية وذلك من خلال الورشات والندوات العلمية التي سيؤطرها خبراء مغاربة وأجانب راكموا خبرات كبيرة في مجال التدبير والوقاية من المخاطر المهنية.

وينتظر أن يشارك في هذه الدورة مؤسسات وطنية وأخرى دولية ، بالإضافة لأكثر من 160 عارضة وعارض يمثلون المقاولات والشركات الرائدة دوليا في مجال تدبير المخاطر المهنية ،حيث سيقدمون لزوار المعرض آخر الابتكارات والحلول والمنتجات ذات الصلة بالصحة والسلامة المهنية والوقاية من المخاطر.

وشهدت الدورة الخامسة ، على مدى ثلاثة ايام ، مشاركة 25 بلدا ،واستقبلت 4432 من المهنيين والمهتمين بتدبير المخاطر والسلامة المهنية ،مع تنظيم ما يناهز 60 من الورشات والندوات التي تناولت في مجملها مواضيع ذات الصلة بالتدابير الوقائية والسبل الكفيلة بحماية الأشخاص والممتلكات.

يشار إلى أن المعرض والمؤتمر الدولي بريفنتيكا ينظم بفرنسا منذ 1997 وبالمغرب منذ 2014 ،ويعكس العلاقات المتينة التي تجمع البلدين ، ويكرس بالتالي عمق الصداقة المغربية الفرنسية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد