الدوحة.. انطلاق تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم

0 65

تنطلق، اليوم الأربعاء بملاعب “أسباير” بقلب العاصمة القطرية الدوحة، تصفيات المجموعة الثانية المؤهلة لكأس آسيا لكرة القدم 2020، تحت 19 سنة للشباب، والتي ستتواصل الى 10 نونبر الجاري بمشاركة منتخبات قطر واليمن وتركمانستان وسريلانكا.

ويواجه المنتخب القطري، في أولى مبارياته اليوم، منتخب سريلانكا، فيما يلاقي المنتخب اليمني نظيره التركماني في المباراة الثانية في ختام الجولة الأولى للمجموعة، ويتأهل الأول في المجموعة للنهائيات المقررة العام القادم في أوزبكستان.

وجرى توزيع تصفيات البطولة على منطقتين جغرافيتين هما الغرب (غرب آسيا والجنوب والوسط) بمشاركة 25 فريقا في ست مجموعات، والشرق (شرق آسيا وآسيان) بمشاركة 21 فريقا في خمس مجموعات.

ويتأهل إلى النهائيات الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة من المجموعات الـ11 إلى جانب أفضل أربعة منتخبات تحصل على المركز الثاني، مضافا اليها منتخب الدولة المضيفة الذي يحصل على بطاقة التأهل المباشر، على أنه في حالة حصول منتخب الدولة المضيفة على إحدى بطاقات التأهل المباشر للبطولة، فإن المنتخب الحاصل على المركز الخامس بين ثواني المجموعات يحصل على بطاقة التأهل للنهائيات التي ستقام ما بين 14 و31 أكتوبر 2020 .

وتضم مجموعات غرب آسيا ست مجموعات، الأولى مكونة من العراق (المضيفة) وعمان وفلسطين والكويت وباكستان، والثانية مؤلفة من قطر (المضيفة) واليمن وتركمانستان وسريلانكا، والثالثة تشمل طاجيكستان (المضيفة) وسوريا ولبنان والمالديف، والرابعة تضم الإمارات وإيران (المضيفة) وقرغيزستان ونيبال، والخامسة تتألف من الأردن والبحرين (المضيفة) وبنغلاديش وبوتان، فيما تشمل السادسة السعودية (المضيفة) وأوزبكستان والهند وأفغانستان.

أما منتخبات شرق آسيا فتضم المجموعة السابعة مؤلفة من تايلاند وماليزيا وكمبوديا (المضيفة) وبروناي وجزر شمال ماريانا، والمجموعة الثامنة مشكلة من أستراليا والصين تايبيه (المضيفة) وماكاو ولاووس، والمجموعة التاسعة مكونة من كوريا الجنوبية والصين وميانمار (المضيفة) وسنغافورة، وكذا المجموعة العاشرة التي تضم اليابان وفيتنام (المضيفة) ومنغوليا وغوام، الى جانب المجموعة الحادية عشرة التي تجمع كل من إندونيسيا (المضيفة) وكوريا الشمالية وهونغ كونغ وتيمور الشرقية.

قد يعجبك ايضا

اترك رد