الدورة السادسة عشر لمعرض (أوفيسين إكسبو) يومي 1و2 مارس المقبل بمراكش

0 128

تحتضن مدينة مراكش يومي 1و 2 مارس المقبل النسخة السادسة عشر لمعرض (أوفيسين إكسبو) الذي سيركز هذه السنة على موضوع “الابتكار في خدمة الصيدلة ومواكبة المريض” .

ويشارك في هذه التظاهرة ،المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، حوالي 50 رئيسا لمديريات الأدوية وممثلين لمجالس هيئات الصيادلة من 54 بلدا إفريقيا، إلى جانب خبراء وممثلين لمؤسسات دولية من أوروبا، وكندا، وإسبانيا، والولايات المتحدة، وفرنسا، وسويسرا.

وأوضح بلاغ للمنظمين توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء، أن برنامج هذا المعرض يقترح تنظيم مؤتمرات حول مواضيع تأخذ بعين الاعتبار أولويات النظام الصحي الوطني، منها موضوع “العلاج الذاتي المسؤول : نصيحة الصيدلي أساسية”.

ويستقبل هذا المعرض، الذي يعد مرجعا للصيدلة جنوب منطقة البحر الأبيض المتوسط و إفريقيا، 125 عارضا، مما يتيح “التقارب الحقيقي” بين الشركاء في قطاع الأدوية وموردي المنتجات الصحية، والنظافة.

ويشتمل برنامج هذه النسخة تنظيم ندوات ومناقشات حول مواضيع مختلفة، خاصة السمنة، ودور الصيدلي في الوقاية من هذا المرض ،و المواكبة والدعم للمرضى الذين يعانون من السمنة.

كما سيتم بنفس المناسبة تنظيم منتدى حول (لقاء فارما.. من أجل تعاون أفضل بين بلدان الجنوب”.

و أضاف البلاغ أن هذا اللقاء، الذي يحتفل هذه السنة بدورته الثالثة، سيساهم في تعزيز العلاقات بين بلدان الجنوب في مجالات تنسيق تنظيم مجال الأدوية، والحصول على الأدوية، والمنتجات الصحية الجيدة، وتبادل التجارب والخبرات في مجال الصناعة الصيدلة.

ويشمل البرنامج أيضا تنظيم سمبوزيوم تحت عنوان “من أجل إفريقيا تفي بجميع التحديات”، وكذا عقد لقاء حول “سلسلة التوريد” للمنتجات الصيدلانية بإفريقيا، حيث سيتم التركيز على جودة الدواء بإفريقيا.

قد يعجبك ايضا

اترك رد