الدورة 33 لماراطون مراكش الدولي يوم 29 يناير 2023 في نسخة جديدة و مناظر جميلة عالمية..

0 1٬160

جريدة بيان مراكش /محجوب خلفان
بأحد الفنادق المصنفة بمراكش يوم الخميس 12 يناير 2023، عقد الدكتور محمد الكنديري مدير ماراطون مراكش الدولي ،ندوة صحفية خاصة بماراطون مراكش الدولي في نسخته 33 ،أمام مختلف وسائل الإعلام الوطنية، و قد صرح الدكتور محمد الكنديري ،أن مدينة مراكش ستعرف تأثيرا و إشعاعا عالميا حسب ما حققته نخبة الفريق الوطني المغربي لكرة القدم في مونديال قطر 2022، كمفخرة للمغاربة و الأفارقة و العرب لمستواه العالي.
كما أن ماراطون مراكش الدولي صنف من أحسن الماراطونات الدولية، سواء بتحطيمه للرقم القياسي الأولمبي للعداء لقواح (2020)،و الدورة 31 بتوقيت 2 ساعات و 6 دقائق و 33 ثانية مع مغربي. و هذا يشجع على تحقيق إنجازات أكبر إن توفرت حوافز (عبر جائزة الإلتزام). ورغم أن ماراطون مراكش الدولي من أنجح الماراطونات الدولية، فهو أفقرهم ماديا.
وقد أضاف الدكتور محمد الكنديري شروحات حول البرنامج العام لهذه التظاهرة الرياضية العالمية ،حيث من المنتظر أن تحضر شخصيات رياضية وطنية و عالمية، كرئيس المنظمات العربية على الصعيد الدولي، و البطلة نوال المتوكل و العديد من الأعيان المحلية والوطنية و الدولية و المهتمين ووسائل الإعلام.
المشاركة ستكون لأبطال عالميين من إثيوبيا، غينيا، كينيا و مغاربة، و أجانب سواء على مستوى النساء و الذكور، في تنافس عالمي رياضي في الماراطون و نصف الماراطون، المدار لم يتغير و هو معترف به من طرف منظمة ألعاب القوى العالمية،. الإنطلاقة ستكون من باب الجديد، وهذا المسار يمتاز بجمالية مناظره الطبيعية و السرعة. كل الظروف ملائمة لتحقيق أرقام قياسية عالمية للأبطال المغاربة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد