الرئيس الروسي يقوم بزيارة عمل الى فرنسا في 19 غشت الجاري لبحث التعاون الثنائي والملف الأوكراني ( الكرملين)

0 40

 أعلن الكرملين ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، سقوم بزيارة عمل لفرنسا يوم الـ 19 غشت الجاري، وسيبحث مع نظيره الفرنسي، ايمانويل ماكرون، التعاون الثنائي والملف الأوكراني بما في ذلك استمرار العمل بصيغة ” رباعية نورماندي”.

وقال المتحدث الرسمي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف للصحفيين انه ” يجري التحضير لزيارة عمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ،إلى فرنسا يوم 19 غشت الجاري ، وأن الزيارة تستغرق يوما واحدا”.

وأشار إلى أن المواضيع التي سيبحثها الرئيس الروسي مع نظيره الفرنسي تهم ” التعاون الروسي الفرنسي ء وتنسيق المواقف حيال الشؤون الدولية، و الملف الأوكراني بالاضافة الى مناقشة آفاق العمل المستمر في صيغة “نورماندي”.

يشار الى أن “رباعية نورماندي” الخاصة بتسوية الوضع في أوكرانيا كانت قد تشكلت في صيف عام 2014 في إقليم نورماندي، شمال غرب فرنسا، أثناء الاحتفالات بذكرى مرور 70 عاما على إنزال قوات التحالف في الحرب العالمية الثانية إلى الشاطئ الفرنسي. وتبحث “صيغة نورماندي” بمشاركة كل من روسيا، وفرنسا، وألمانيا، وأوكرانيا، تسوية الوضع في أوكرانيا.

كما تبحث تسوية الوضع في إقليم دونباس، في إطار عمل مجموعة الاتصالات، التي تعقد اجتماعاتها في مينسك، والتي وافقت على ثلاث وثائق تحدد الخطوات للحد من تصاعد الأزمة، إلا أن الاشتباكات بين الجانبين تحدث بين الحين و الآخر رغم اتفاقات الهدنة الموقعة بينهما .

قد يعجبك ايضا

اترك رد